(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

التوجه الصينى نحو الهيمنة العالمية: الإمبريالية الإقتصادية

من الكتاب

التوجه الصينى نحو الهيمنة العالمية: الإمبريالية الإقتصادية

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

دخلت البلدان الاوروبية والولايات المتحدة منذ عام 2007 فى أزمة مالية طاحنة لم تخرج منها حتى اليوم . وعلى الرغم من اعتراف قادة هذه البلدان بخطورة تللك الأزمة ،فإنهم يتجاهلون السبب الرئيسى الذى أدى إلى وقوعها. إن إلغاء الحمائيات الجمركية ، والذى تم تفعيله بطريقة مذهبية مطلقة استناداً إلى مبدأ حرية التبادل مع إستمرار التخفيض الكبير الذى تمارسه الصين لعملتها النقدية قد تمخض عنه اختلالات حاده فى المبادلات الدولية.
لقد تفاقمت تلك الاختلالات التجارية مع اصرار الصين على عدم إعادة تقييم عملتها النقدية ، وكنتيجة لذلك استمرت البلدان الغربية غارقة فى ازمتها المالية. وهى استراتيجية تسعى من خلالها الى سحب بساط الهيمنة العالمية من الولايات المتحدة الأمريكية لتحل محلها خلال العقود القادمة. وهذه الاستراتيجية الصينية تمتد الى جميع المجالات ( الاقتصادية المالية والعسكرية والدبلوماسية والثقافة ... الخ) . ونظراً لأنها تعتمد بصورة مركزية على سعر صرف اليوان فهى تمثل بلا شك توجهاً نحو استعمار اقتصادى جديد. لذلك يتعين على البلدلن الغربية أن تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة هذا العدوان الصينى . ويبدا ذلك بضرورة الخروج من منظمة التجارة اعالمية الحالية ، وإقامة منظمة تجارة عالمية جديدة تقوم على رفض الإغراق النقدى والسياسة التجارية التى تنتهجها الصين.

Availability: متوفربالمخزون

40,00
او

التفاصيل

دخلت البلدان الاوروبية والولايات المتحدة منذ عام 2007 فى أزمة مالية طاحنة لم تخرج منها حتى اليوم . وعلى الرغم من اعتراف قادة هذه البلدان بخطورة تللك الأزمة ،فإنهم يتجاهلون السبب الرئيسى الذى أدى إلى وقوعها. إن إلغاء الحمائيات الجمركية ، والذى تم تفعيله بطريقة مذهبية مطلقة استناداً إلى مبدأ حرية التبادل مع إستمرار التخفيض الكبير الذى تمارسه الصين لعملتها النقدية قد تمخض عنه اختلالات حاده فى المبادلات الدولية. لقد تفاقمت تلك الاختلالات التجارية مع اصرار الصين على عدم إعادة تقييم عملتها النقدية ، وكنتيجة لذلك استمرت البلدان الغربية غارقة فى ازمتها المالية. وهى استراتيجية تسعى من خلالها الى سحب بساط الهيمنة العالمية من الولايات المتحدة الأمريكية لتحل محلها خلال العقود القادمة. وهذه الاستراتيجية الصينية تمتد الى جميع المجالات ( الاقتصادية المالية والعسكرية والدبلوماسية والثقافة ... الخ) . ونظراً لأنها تعتمد بصورة مركزية على سعر صرف اليوان فهى تمثل بلا شك توجهاً نحو استعمار اقتصادى جديد. لذلك يتعين على البلدلن الغربية أن تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة هذا العدوان الصينى . ويبدا ذلك بضرورة الخروج من منظمة التجارة اعالمية الحالية ، وإقامة منظمة تجارة عالمية جديدة تقوم على رفض الإغراق النقدى والسياسة التجارية التى تنتهجها الصين.
المؤلف أنطوان برونيه - جون بول جيشار
المترجم عادل عبد العزيز أحمد
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: التوجه الصينى نحو الهيمنة العالمية: الإمبريالية الإقتصادية