(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

التاريخ الكبير ومستقبل البشرية

من الكتاب

التاريخ الكبير ومستقبل البشرية

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يعرض كتاب (( التاريخ الكبير )) الماضى الإنسانى ضمن تاريخ الحياة والأرض والكون .
إن بزوغ هذا الفرع من الدراسات التاريخية يزودنا بنظرة عامة على الماضى المعروف كاملاً ، منذ بدء الزمان وحتى اليوم الحاضر. فى هذا الكتاب يقدم فريد سباير مقاربة نظرية بسيطو ، تجعل التاريخ الكبير مفهوماً وسهلاً ، وتكشف أيضاً عما يمكن أن يحمله المستقبل للإنسانية.
تقدم هذه المقاربة الجديدة تفسيراً للتاريخ الكبير على أنه تاريخ نشوء وزوال التعقد بكل صيغه الهائلة التعدد، من مجموعات المجرات الأكثر ضخامة إلى أصغر الجزئيات دون الذرية.
من خلال التركيز على تدفق الطاقة فى المادة والظروف التى أنتجت التعقد ، يتابع الكاتب نشوء وانحدار أهم الصيغ الرئيسية للتعقد التى وجدت بما فيها المجتمعات الإنسانية ومنتجاتها.
كتاب التاريخ الكبير ومستقبل الإنسانية يطرح رؤى محفزة لأصل الحياة وتطورها ويمثل دعوة لتأمل مكانة الإنسان فى الكون بطريقة مدهشة وجديدة.
فريد سباير :
أستاذ محاضر فى التاريخ الكبير فى جامعة أمستردام ويدُرس التاريخ الكبير فى جامعة أيندوهفن للتكنولوجيا. وهو مؤلف كتاب (( الأنظمة الدينية فى البيرو)) (1974) و (( بنية التاريخ : من الانفجار العظيم إلى اليوم )) ( 1996 )

Availability: متوفربالمخزون

85,00
او

التفاصيل

يعرض كتاب (( التاريخ الكبير )) الماضى الإنسانى ضمن تاريخ الحياة والأرض والكون . إن بزوغ هذا الفرع من الدراسات التاريخية يزودنا بنظرة عامة على الماضى المعروف كاملاً ، منذ بدء الزمان وحتى اليوم الحاضر. فى هذا الكتاب يقدم فريد سباير مقاربة نظرية بسيطو ، تجعل التاريخ الكبير مفهوماً وسهلاً ، وتكشف أيضاً عما يمكن أن يحمله المستقبل للإنسانية. تقدم هذه المقاربة الجديدة تفسيراً للتاريخ الكبير على أنه تاريخ نشوء وزوال التعقد بكل صيغه الهائلة التعدد، من مجموعات المجرات الأكثر ضخامة إلى أصغر الجزئيات دون الذرية. من خلال التركيز على تدفق الطاقة فى المادة والظروف التى أنتجت التعقد ، يتابع الكاتب نشوء وانحدار أهم الصيغ الرئيسية للتعقد التى وجدت بما فيها المجتمعات الإنسانية ومنتجاتها. كتاب التاريخ الكبير ومستقبل الإنسانية يطرح رؤى محفزة لأصل الحياة وتطورها ويمثل دعوة لتأمل مكانة الإنسان فى الكون بطريقة مدهشة وجديدة. فريد سباير : أستاذ محاضر فى التاريخ الكبير فى جامعة أمستردام ويدُرس التاريخ الكبير فى جامعة أيندوهفن للتكنولوجيا. وهو مؤلف كتاب (( الأنظمة الدينية فى البيرو)) (1974) و (( بنية التاريخ : من الانفجار العظيم إلى اليوم )) ( 1996 )
المؤلف فريد سباير
المترجم عزت عامر
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر نشر مشترك: المركز القومى للترجمة - التنوير
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: التاريخ الكبير ومستقبل البشرية