(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

التقارب التالى: مستقبل النمو الاقتصادى فى عالم متعدد السرعات

من الكتاب

التقارب التالى: مستقبل النمو الاقتصادى فى عالم متعدد السرعات

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يدور هذا الكتاب حول القرن الثالث من الثورة الصناعية، وهو القرن الذى نعيش الآن فى منتصفه؛ فالمساحة الزمنية التى يتناولها الكتاب بالتحليل تمتد من لحظة انتهاء الحرب العالمية الثانية سنة 1945م، إلى منتصف القرن الحادى والعشرين. ومن البديهى أن يتناول الكتاب بالتقييم النصف الأول الذى انصرم من ذلك القرن إلى الآن (النصف الثانى من القرن العشرين)، بينما ينصب الاستشراف والتوقع على نصفه الثانى الذى تتزامن بدايته مع توقيت وضع الكتاب (النصف الأول من القرن الحادى والعشرين).
والكتاب- من جهة أخرى- يدور حول ثورتين متوازيتين ومتفاعلتين: الثورة الصناعية الجارية والمستمرة فى العالم المتقدم، والثورة المفاجئة المتمثلة فى نمط النمو السريع والمنتشر فى قطاع عريض من العالم النامى، فبعد قرنين من التباعد السريع، يسود نمط من التقارب غير المتوقع، وهو التقارب الذى يفرضه النمو السريع والشامل الذى تشهده دول يمثل سكانها أكثر من 60% من سكان العالم اليوم.

Availability: متوفربالمخزون

59,00
او

التفاصيل

يدور هذا الكتاب حول القرن الثالث من الثورة الصناعية، وهو القرن الذى نعيش الآن فى منتصفه؛ فالمساحة الزمنية التى يتناولها الكتاب بالتحليل تمتد من لحظة انتهاء الحرب العالمية الثانية سنة 1945م، إلى منتصف القرن الحادى والعشرين. ومن البديهى أن يتناول الكتاب بالتقييم النصف الأول الذى انصرم من ذلك القرن إلى الآن (النصف الثانى من القرن العشرين)، بينما ينصب الاستشراف والتوقع على نصفه الثانى الذى تتزامن بدايته مع توقيت وضع الكتاب (النصف الأول من القرن الحادى والعشرين). والكتاب- من جهة أخرى- يدور حول ثورتين متوازيتين ومتفاعلتين: الثورة الصناعية الجارية والمستمرة فى العالم المتقدم، والثورة المفاجئة المتمثلة فى نمط النمو السريع والمنتشر فى قطاع عريض من العالم النامى، فبعد قرنين من التباعد السريع، يسود نمط من التقارب غير المتوقع، وهو التقارب الذى يفرضه النمو السريع والشامل الذى تشهده دول يمثل سكانها أكثر من 60% من سكان العالم اليوم.
المؤلف مايكل سبينس
المترجم حمدى أبو كيلة
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: التقارب التالى: مستقبل النمو الاقتصادى فى عالم متعدد السرعات