(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

تراجيدية فى البداية.. هزلية فى النهاية

من الكتاب

تراجيدية فى البداية.. هزلية فى النهاية

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يقدم جيجك كتابا شائقا، كأنه نافذة على العالم الاقتصادى والسياسى والاجتماعى، نطل منها على الحدثين اللذين يعدان علامة على بداية العقد الأول من القرن الحادى والعشرين ونهايتها: أى فترة هجوم 11 سبتمبر عام 2001، والأزمة المالية العالمية فى عام 2008. كما أنه يكشف عن وجهين للتاريخ: وجه تراجيدى والآخر هزلى؛ فمع أحداث 11 سبتمبر ماتت الليبرالية مرتين: مرة بوصفها مبدأ سياسيا، والأخرى بوصفها نظرية اقتصادية.
يعد الكتاب بانوراما للعالم بأحداثه المختلفة وثوراته التى غيرت مجرى التاريخ؛ إذ ينخرط فى قلب الأحداث الثورية التحررية، ويعى معناها الحقيقى؛ فلا ينبغى أن تقاس أى ثورة بما أتاحته من لحظات الروعة والسمو فى فترة استعارتها المذهلة، وإنما تقاس بالتغييرات التى يتركها هذا الحدث الكبير على مستوى الحياة اليومية وينطبع تأثيره عليها، أى تقاس بالعهد الجديد بعد التمرد والثورة.

Availability: متوفربالمخزون

50,00
او

التفاصيل

يقدم جيجك كتابا شائقا، كأنه نافذة على العالم الاقتصادى والسياسى والاجتماعى، نطل منها على الحدثين اللذين يعدان علامة على بداية العقد الأول من القرن الحادى والعشرين ونهايتها: أى فترة هجوم 11 سبتمبر عام 2001، والأزمة المالية العالمية فى عام 2008. كما أنه يكشف عن وجهين للتاريخ: وجه تراجيدى والآخر هزلى؛ فمع أحداث 11 سبتمبر ماتت الليبرالية مرتين: مرة بوصفها مبدأ سياسيا، والأخرى بوصفها نظرية اقتصادية. يعد الكتاب بانوراما للعالم بأحداثه المختلفة وثوراته التى غيرت مجرى التاريخ؛ إذ ينخرط فى قلب الأحداث الثورية التحررية، ويعى معناها الحقيقى؛ فلا ينبغى أن تقاس أى ثورة بما أتاحته من لحظات الروعة والسمو فى فترة استعارتها المذهلة، وإنما تقاس بالتغييرات التى يتركها هذا الحدث الكبير على مستوى الحياة اليومية وينطبع تأثيره عليها، أى تقاس بالعهد الجديد بعد التمرد والثورة.
المؤلف سلافوى جيجك
المترجم غادة الإمام
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: تراجيدية فى البداية.. هزلية فى النهاية