(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

إليكترا

من الكتاب

إليكترا

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

من المعروف أن شعراء المسرح التراجيدى الإغريقى اعتمدوا على مجموعة من الأساطير فصاغوا بذلك التاريخ غير الرسمى للعالم كما تصوروه وكما تصوره أسلافهم. ولم يكن هؤلاء الشعراء يملكون حرية خلق مادتهم الأسطورية، ولكنهم تمتعوا بقدر معقول من الحرية فى اختيار مادة مسرحياتهم من بين الروايات المختلفة للأسطورة.
وفى هذه المسرحية تبدو إليكترا شخصية محورية منذ البداية، فهى دائمة الوجود على المسرح.. دائمة الحديث.. فعلى لسانها نسمع تاريخ آل أتريوس البشع، ولا تترك أوريستيس لحظة واحدة، بل تواصل شحنه بالكراهية وتملأ نفسه بالغضب وتدفعه للأنتقام دفعاً. وحينما يتحقق هدفها تتوارى بعيداً ولا نسمع عنها شيئاً بعد ذلك، فقد أكملت مهمتها ولم يعد أمامها سوى أن تقف صامتة وهى تشهد تحقيق أمنيتها.

Availability: متوفربالمخزون

31,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

من المعروف أن شعراء المسرح التراجيدى الإغريقى اعتمدوا على مجموعة من الأساطير فصاغوا بذلك التاريخ غير الرسمى للعالم كما تصوروه وكما تصوره أسلافهم. ولم يكن هؤلاء الشعراء يملكون حرية خلق مادتهم الأسطورية، ولكنهم تمتعوا بقدر معقول من الحرية فى اختيار مادة مسرحياتهم من بين الروايات المختلفة للأسطورة. وفى هذه المسرحية تبدو إليكترا شخصية محورية منذ البداية، فهى دائمة الوجود على المسرح.. دائمة الحديث.. فعلى لسانها نسمع تاريخ آل أتريوس البشع، ولا تترك أوريستيس لحظة واحدة، بل تواصل شحنه بالكراهية وتملأ نفسه بالغضب وتدفعه للأنتقام دفعاً. وحينما يتحقق هدفها تتوارى بعيداً ولا نسمع عنها شيئاً بعد ذلك، فقد أكملت مهمتها ولم يعد أمامها سوى أن تقف صامتة وهى تشهد تحقيق أمنيتها.
المؤلف يوربيديس
المترجم منيرة كروان
اللغة اليونانية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: إليكترا