(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

أفريقيا النيوليبرالية: نتائج هندسة العالم اجتماعيا

من الكتاب

أفريقيا النيوليبرالية: نتائج هندسة العالم اجتماعيا

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

كان ظهور النيوليبرالية فى افريقيا، شرطا لازما لتطبيقها فى الشمال، على عكس الشائع من أن الجنوب لم يعرفها. ولكن التطور المترتب عليها فى أفريقيا لم يصلح لتأسيس هيكل اقتصادى متكامل قابل للتطور والاستمرار.
وصاحبها تأسيس فضاء عابر للقومية فى كل دولة، يسكنه الأنصار الذين ترتبط مصالحهم مباشرة مع نجاح البرامج واستمرار التمويل الضخم الذى ضخته جهات مانحة على رأسها صندوق النقد الدولى والبنك الدولى.
وارتبط مشروع النيوليبرالية فى أفريقيا بممارسات مميزة، لم تتكرر بشكل موحد فى كل الدول، ولكنها تعددت واشتركت فى سمات أساسية. وكانت الممارسات تعمم عبر نشر سلوكيات، وغرس عادات فى المجتمع والدولة، مدفوعة بالتمويل والمشروطيات والأنصار أيضا. ويسير هذا وفقا لدليل عمل صممته الجهات المانحة. وقد أحدثت التدخلات تحولات فى الدول. واطلق عليها عموما الحكومة الرشيدة، وكانت اللا مركزية فكرة محورية من أجل تطوير الحكم فى الأقاليم. مما يعنى إدخال هندسة جديدة للمجتمعات الأفريقية كي يمكن تحقيق واستمرار الممارسات النيوليبرالية.

Availability: متوفربالمخزون

40,00
او

التفاصيل

كان ظهور النيوليبرالية فى افريقيا، شرطا لازما لتطبيقها فى الشمال، على عكس الشائع من أن الجنوب لم يعرفها. ولكن التطور المترتب عليها فى أفريقيا لم يصلح لتأسيس هيكل اقتصادى متكامل قابل للتطور والاستمرار. وصاحبها تأسيس فضاء عابر للقومية فى كل دولة، يسكنه الأنصار الذين ترتبط مصالحهم مباشرة مع نجاح البرامج واستمرار التمويل الضخم الذى ضخته جهات مانحة على رأسها صندوق النقد الدولى والبنك الدولى. وارتبط مشروع النيوليبرالية فى أفريقيا بممارسات مميزة، لم تتكرر بشكل موحد فى كل الدول، ولكنها تعددت واشتركت فى سمات أساسية. وكانت الممارسات تعمم عبر نشر سلوكيات، وغرس عادات فى المجتمع والدولة، مدفوعة بالتمويل والمشروطيات والأنصار أيضا. ويسير هذا وفقا لدليل عمل صممته الجهات المانحة. وقد أحدثت التدخلات تحولات فى الدول. واطلق عليها عموما الحكومة الرشيدة، وكانت اللا مركزية فكرة محورية من أجل تطوير الحكم فى الأقاليم. مما يعنى إدخال هندسة جديدة للمجتمعات الأفريقية كي يمكن تحقيق واستمرار الممارسات النيوليبرالية.
المؤلف جراهام هاريسون
المترجم عزة خليل
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2019
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: أفريقيا النيوليبرالية: نتائج هندسة العالم اجتماعيا