(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الأبيض المتوسط: تاريخ بحر ليس كمثله بحر

من الكتاب

الأبيض المتوسط: تاريخ بحر ليس كمثله بحر

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

هو أعظم بحيرة طبيعية، ومركز التاريخ الروحى، وملتقى الحضارات الأعظم فى تاريخ البشرية. على ضفافه نشأت ونمت الأديان الثلاثة الكبرى، وعن طريقه تواصلت ثلاث قارات، وفوق مياهه وحول جزره تصارعت الإمبراطوريات؛ وبذلك كله تعددت أدواره وتجلياته ليكون مهدا ولحدا وجسرا وعائقا ونعمة ونقمة وواحة تتثاقف ومسرحا لحروب ضروس.
وهذا الكتاب عمل موسوعى، يصحبنا فى رحلة طويلة فى الزمان والمكان، تبدأ بالبشر، وليس بالصخور والماء، كما يقول مؤلفه الذى زار كل البلدان الواقعة على شطآنه ليكتب قصته. تبدأ الرحلة من فينيقيا ومصر القديمة، وتنتهى مع صمت مدافع الحرب العالمية الأولى. على صفحات هذا العمل الكبير، يتدفق نهر من الحكايات عن اليونان القديمة، والإمبراطورية الرومانية المقدسة، والعصور الوسطى، والفتوحات العربية، وصراعات الأباطرة والملوك والباباوات والقراصنة، والحروب الصليبية، وحروب الاسترداد، ومحاكم التفتيش الإسبانية، والبعث الإيطالى، وحروب نابليون، وثورة اليونان، ومصر محمد على، وقناة السويس، والإمبراطورية العثمانية، وحروب البلقان، وتقسيم العالم القديم بين المنتصرين فى الحرب العالمية الأولى فى مؤتمر باريس (1919) ومعاهدة فرساى التى تبعته، ليسدل الستار على العالم القديم...
ويبدأ عالم جديد.. ويظل القلب من ذلك كله ... بحرنا ... الذى ليس كمثله بحر، كما شاءت الجغرافيا وقدر التاريخ.

Availability: متوفربالمخزون

120,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

هو أعظم بحيرة طبيعية، ومركز التاريخ الروحى، وملتقى الحضارات الأعظم فى تاريخ البشرية. على ضفافه نشأت ونمت الأديان الثلاثة الكبرى، وعن طريقه تواصلت ثلاث قارات، وفوق مياهه وحول جزره تصارعت الإمبراطوريات؛ وبذلك كله تعددت أدواره وتجلياته ليكون مهدا ولحدا وجسرا وعائقا ونعمة ونقمة وواحة تتثاقف ومسرحا لحروب ضروس. وهذا الكتاب عمل موسوعى، يصحبنا فى رحلة طويلة فى الزمان والمكان، تبدأ بالبشر، وليس بالصخور والماء، كما يقول مؤلفه الذى زار كل البلدان الواقعة على شطآنه ليكتب قصته. تبدأ الرحلة من فينيقيا ومصر القديمة، وتنتهى مع صمت مدافع الحرب العالمية الأولى. على صفحات هذا العمل الكبير، يتدفق نهر من الحكايات عن اليونان القديمة، والإمبراطورية الرومانية المقدسة، والعصور الوسطى، والفتوحات العربية، وصراعات الأباطرة والملوك والباباوات والقراصنة، والحروب الصليبية، وحروب الاسترداد، ومحاكم التفتيش الإسبانية، والبعث الإيطالى، وحروب نابليون، وثورة اليونان، ومصر محمد على، وقناة السويس، والإمبراطورية العثمانية، وحروب البلقان، وتقسيم العالم القديم بين المنتصرين فى الحرب العالمية الأولى فى مؤتمر باريس (1919) ومعاهدة فرساى التى تبعته، ليسدل الستار على العالم القديم... ويبدأ عالم جديد.. ويظل القلب من ذلك كله ... بحرنا ... الذى ليس كمثله بحر، كما شاءت الجغرافيا وقدر التاريخ.
المؤلف جون جوليوس نورويش
المترجم طلعت الشايب
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الأبيض المتوسط: تاريخ بحر ليس كمثله بحر