(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

العالم إرادة وتمثلا ج2

من الكتاب

العالم إرادة وتمثلا ج2

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

هذه ترجمة كتاب شوبنهاور الخالد " العالم إرادة وتمثلاً ، وهو كتابه الرئيس الذى ينطوى على مجمل فلسفته العامه ويُعد – فى الوقت ذاته – واحداً من أعظم إنجازات الفلسفة فى القرن التاسع عشر .
وليس من المعتاد كتابة كلمة موجزة للمترجم على ظهر غلاف ترجمة لكتاب من الكتب الخالده فى تاريخ الفلسفة ، فمثل هذا الكتاب ينبغى أن يترك وشأنه ليُفصح عما يريد الإفصاح عنه فى تفاصيل لا تحصى ولا تعد ، وهو ما يصدق على هذا الكتاب بوجه خاص ، الذى تكمن بعض خصوصيته فى كثير من أقوال شوبنهاور نفسها التى جاءت أشبه " بحكم ومؤثرات" فضلاً عن أن تفاصيله تجعله كتاباً جامعاً يشتمل على مسائل دقيقة فى نظرية المعرفة ، وفى الطبيعه وما بعد الطبيعه ، وفى فلسفتى الفن والأخلاق خصوصاً وعلى مسائل فى المنطق والرياضيات والهندسة وعلى إلماعات متعلقة بالطب وعلم النفس والتاريخ والسياسة والقانون . وهذا كله مجدول فى واحدة تشكل فلسفة شوبنهاور فى الحياة .
ولذلك فأن من يقرأ هذا الكتاب بإمعان سوف تتبدل صورة العالم أمام ناظريه، ولن يصبح بعد قراءته على النحو الذى كان عليه قبلها.
وعلى هذا ، فليس فى وسعنا سوى أن نقول للقاريء ما سبق أن قاله شوبنهاور نفسه : اقرأ الكتاب مرتين ، واقراه للمره الثانية بصبر جميل.

Availability: متوفربالمخزون

60,00
او

التفاصيل

هذه ترجمة كتاب شوبنهاور الخالد " العالم إرادة وتمثلاً ، وهو كتابه الرئيس الذى ينطوى على مجمل فلسفته العامه ويُعد – فى الوقت ذاته – واحداً من أعظم إنجازات الفلسفة فى القرن التاسع عشر . وليس من المعتاد كتابة كلمة موجزة للمترجم على ظهر غلاف ترجمة لكتاب من الكتب الخالده فى تاريخ الفلسفة ، فمثل هذا الكتاب ينبغى أن يترك وشأنه ليُفصح عما يريد الإفصاح عنه فى تفاصيل لا تحصى ولا تعد ، وهو ما يصدق على هذا الكتاب بوجه خاص ، الذى تكمن بعض خصوصيته فى كثير من أقوال شوبنهاور نفسها التى جاءت أشبه " بحكم ومؤثرات" فضلاً عن أن تفاصيله تجعله كتاباً جامعاً يشتمل على مسائل دقيقة فى نظرية المعرفة ، وفى الطبيعه وما بعد الطبيعه ، وفى فلسفتى الفن والأخلاق خصوصاً وعلى مسائل فى المنطق والرياضيات والهندسة وعلى إلماعات متعلقة بالطب وعلم النفس والتاريخ والسياسة والقانون . وهذا كله مجدول فى واحدة تشكل فلسفة شوبنهاور فى الحياة . ولذلك فأن من يقرأ هذا الكتاب بإمعان سوف تتبدل صورة العالم أمام ناظريه، ولن يصبح بعد قراءته على النحو الذى كان عليه قبلها. وعلى هذا ، فليس فى وسعنا سوى أن نقول للقاريء ما سبق أن قاله شوبنهاور نفسه : اقرأ الكتاب مرتين ، واقراه للمره الثانية بصبر جميل.
المؤلف آرتور شوبنهاور
المترجم سعيد توفيق
اللغة الألمانية
الطبعة المتاحة NA
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2017
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب N/A
عدد الصفحات N/A
ISBN-10 not available
ISBN-13 not available

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: العالم إرادة وتمثلا ج2