(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الثقافة العربية المرئية المعاصرة فى المهجر: نزوح واختلاف

من الكتاب

الثقافة العربية المرئية المعاصرة فى المهجر: نزوح واختلاف

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

نزوح واختلاف: جمعت الثقافة المرئية العربية المعاصرة عددا من الفنانين وأمناء المعارض الفنية والنقاد والباحثين من مختلف المناطق الجغرافية الذين اهتموا بتعددية الهويات العربية وتنوعها كما صورها الفنانون العرب المعاصرون فى المهجر.
وبالتركيز على الصور التى أبدعها الفنانون العاملون فى المهجر فى بريطانيا والعالم العربى والولايات المتحدة، يسلط القانون الضوء على العمليات التى تشكل مسارى الانتماء واللاانتماء، ويحكمها النوع الاجتماعى وتنوع الجغرافيا والعرق والإثنية والدين والجنس، وأيضا الملامح الخاصة لمختلف بقاع المهجر والطرق المتعددة التى تتم من خلالها مواءمة وإعادة تقديم الأعمال الفنية المعاصرة من خلال نقاط متحركة ومتقاطعة من التماهى.
وبالانتقال إلى مابعد قضايا "النظرة" و"الآخر"، فإن هذا العمل يقدم سبلا جديدة للتفكير مليا فى التداخل المعقد بين السياسات الثقافية للمكان والذاكرة والتجسد من خلال تأمل الملامح المميزة للاختلاف والنزوح فى منطقة طالما عانت من إغفال مجحف للثقافة العربية المعاصرة فى المهجر.

Availability: متوفربالمخزون

63,00
او

التفاصيل

نزوح واختلاف: جمعت الثقافة المرئية العربية المعاصرة عددا من الفنانين وأمناء المعارض الفنية والنقاد والباحثين من مختلف المناطق الجغرافية الذين اهتموا بتعددية الهويات العربية وتنوعها كما صورها الفنانون العرب المعاصرون فى المهجر. وبالتركيز على الصور التى أبدعها الفنانون العاملون فى المهجر فى بريطانيا والعالم العربى والولايات المتحدة، يسلط القانون الضوء على العمليات التى تشكل مسارى الانتماء واللاانتماء، ويحكمها النوع الاجتماعى وتنوع الجغرافيا والعرق والإثنية والدين والجنس، وأيضا الملامح الخاصة لمختلف بقاع المهجر والطرق المتعددة التى تتم من خلالها مواءمة وإعادة تقديم الأعمال الفنية المعاصرة من خلال نقاط متحركة ومتقاطعة من التماهى. وبالانتقال إلى مابعد قضايا "النظرة" و"الآخر"، فإن هذا العمل يقدم سبلا جديدة للتفكير مليا فى التداخل المعقد بين السياسات الثقافية للمكان والذاكرة والتجسد من خلال تأمل الملامح المميزة للاختلاف والنزوح فى منطقة طالما عانت من إغفال مجحف للثقافة العربية المعاصرة فى المهجر.
المؤلف فران لويد
المترجم حنان الصفتى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الثقافة العربية المرئية المعاصرة فى المهجر: نزوح واختلاف