(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الشرق فى القرن السادس عشر (مجتمع إسلامى مزدهر): من خلال نصوص الرحالة الفرنسيين (نظرات فى المجتمع الإسلامى)

من الكتاب

الشرق فى القرن السادس عشر (مجتمع إسلامى مزدهر): من خلال نصوص الرحالة الفرنسيين (نظرات فى المجتمع الإسلامى)

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

كنا نعرف "العرب" و "الشرقيين" و "المغاربة" و "الأتراك"، ولكننا لم نكن نعرف إلا أنهم جميعا مسلمون، لم نكن فى الواقع نعرف الفارق بين أولئك وهؤلاء، وهل من الممكن التفريق بينهم؟ اولا؟ كل ما كنا نعرف عن هذه الشعوب هو قبل كل شئ انتماؤهم إلى الإسلام، وهذا ما ركزت عليه أبحاث كل من جوفروا أتكنسون ورويار.
خلال القراءات الطويلة لهذه الوثائق، كانت تستمر أو تختفى بعض الأفكار أو الأحكام المسبقة التى أفرزها بصورة مباشرة ميراث العصور الوسطى، وفى الوقت نفسه رأينا أفكارا جديدة تبزغ، أفكارا سوف نرى أنها ستمر بمرحلة نضوج بطئ خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر.

Availability: متوفربالمخزون

70,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

كنا نعرف "العرب" و "الشرقيين" و "المغاربة" و "الأتراك"، ولكننا لم نكن نعرف إلا أنهم جميعا مسلمون، لم نكن فى الواقع نعرف الفارق بين أولئك وهؤلاء، وهل من الممكن التفريق بينهم؟ اولا؟ كل ما كنا نعرف عن هذه الشعوب هو قبل كل شئ انتماؤهم إلى الإسلام، وهذا ما ركزت عليه أبحاث كل من جوفروا أتكنسون ورويار. خلال القراءات الطويلة لهذه الوثائق، كانت تستمر أو تختفى بعض الأفكار أو الأحكام المسبقة التى أفرزها بصورة مباشرة ميراث العصور الوسطى، وفى الوقت نفسه رأينا أفكارا جديدة تبزغ، أفكارا سوف نرى أنها ستمر بمرحلة نضوج بطئ خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر.
المؤلف ايفيليز بيرنار
المترجم حمادة إبراهيم
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الشرق فى القرن السادس عشر (مجتمع إسلامى مزدهر): من خلال نصوص الرحالة الفرنسيين (نظرات فى المجتمع الإسلامى)