(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

المسرح والسياسة

من الكتاب

المسرح والسياسة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

ماذا يحدث للسياسة عندما تتجسد فى شكل مسرحى؟ كيف قام المسرح بتوظيف السياسة والتشكيك فى آلياتها، والدورالمنوط لها سواء فى المجتمع أو على خشبة المسرح؟ كتاب"المسرح و السياسة" يتناول العلاقة المركبة بين المسرح والسياسة، ويضع بعض الفرضيات التى تنشأ من الحديث المشترك عنهما محل جدال. وفى سياق التصدى لبعض الأفكار المتأصلة عن الترفيه والتواصل، ينهل الكتاب من مجموعة من النصوص المهمة بدءاً من أفلاطون ووصولا إلى رانسيير، ومن أمثلة مسرحية لأعمال شيكسبير والإعدادات الفنية لهذه الأعمال مرورا ببيتر هاندكه ووصولا لديبى تاكر جرين.
فى هذا العمل المتفرد يستحق جو كيهلر عن جدارة احتفاء العديد من القراء به وإعتباره أكثر المعلقين لباقة وسلاسة فيما يتعلق بالمسرح المعاصر المقدم باللغة الإنجليزية. ألان ريد – كلية كينج بلندن.

Availability: متوفربالمخزون

26,00
او

التفاصيل

ماذا يحدث للسياسة عندما تتجسد فى شكل مسرحى؟ كيف قام المسرح بتوظيف السياسة والتشكيك فى آلياتها، والدورالمنوط لها سواء فى المجتمع أو على خشبة المسرح؟ كتاب"المسرح و السياسة" يتناول العلاقة المركبة بين المسرح والسياسة، ويضع بعض الفرضيات التى تنشأ من الحديث المشترك عنهما محل جدال. وفى سياق التصدى لبعض الأفكار المتأصلة عن الترفيه والتواصل، ينهل الكتاب من مجموعة من النصوص المهمة بدءاً من أفلاطون ووصولا إلى رانسيير، ومن أمثلة مسرحية لأعمال شيكسبير والإعدادات الفنية لهذه الأعمال مرورا ببيتر هاندكه ووصولا لديبى تاكر جرين. فى هذا العمل المتفرد يستحق جو كيهلر عن جدارة احتفاء العديد من القراء به وإعتباره أكثر المعلقين لباقة وسلاسة فيما يتعلق بالمسرح المعاصر المقدم باللغة الإنجليزية. ألان ريد – كلية كينج بلندن.
المؤلف جون كيهلر
المترجم لبنى إسماعيل
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: المسرح والسياسة