(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

فن المنمنمات الأذربيجانية ومدرسة تبريز فى عصر النهضة

من الكتاب

فن المنمنمات الأذربيجانية ومدرسة تبريز فى عصر النهضة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يتعرض هذا الكتاب إلى أحد أهم الفنون التراثية للمشرق الإسلامى، وهو فن المُنمنمات العظيم، الذى ورث أصوله عن حضارات ما قبل الإسلام مثل الحضارة الهندية والفارسية. ويعد فن المنمنمات أو بتعبير آخر فن الرسوم الصغيرة "احتكارًا" مقصورًا على دول المشرق الإسلامى دون غيرها، وهو لون خاص من فنون الرسم، وكان فى السابق يسمى "التزاويق"، حيث إن استخدامه الشائع قد تمثل فى "تزويق"، أى تزيين الكتب الأدبية، والمخطوطات القديمة بالصور المعبرة ليس فقط عن مواضيع تلك الكتب، بل أيضًا عن شتى ألوان الحياة الاجتماعية، والاقتصادية للشعوب، ورسم المنمنمات المعبرة عن مشاهد فنية تصور حياة البسطاء من الناس، وذلك من خلال تفاصيل حياتهم اليومية ومعيشتهم، وعملهم وأوقات مرحهم ولهوهم.
ويعد هذا الكتاب مرجعا قيما للعاملين فى مجال الفنون التعبيرية والتشكيلية، ولمتذوقى تلك الفنون، وكذلك لعامة القراء المعنسسن بقضايا الفنون التراثية.

Availability: متوفربالمخزون

40,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

يتعرض هذا الكتاب إلى أحد أهم الفنون التراثية للمشرق الإسلامى، وهو فن المُنمنمات العظيم، الذى ورث أصوله عن حضارات ما قبل الإسلام مثل الحضارة الهندية والفارسية. ويعد فن المنمنمات أو بتعبير آخر فن الرسوم الصغيرة "احتكارًا" مقصورًا على دول المشرق الإسلامى دون غيرها، وهو لون خاص من فنون الرسم، وكان فى السابق يسمى "التزاويق"، حيث إن استخدامه الشائع قد تمثل فى "تزويق"، أى تزيين الكتب الأدبية، والمخطوطات القديمة بالصور المعبرة ليس فقط عن مواضيع تلك الكتب، بل أيضًا عن شتى ألوان الحياة الاجتماعية، والاقتصادية للشعوب، ورسم المنمنمات المعبرة عن مشاهد فنية تصور حياة البسطاء من الناس، وذلك من خلال تفاصيل حياتهم اليومية ومعيشتهم، وعملهم وأوقات مرحهم ولهوهم. ويعد هذا الكتاب مرجعا قيما للعاملين فى مجال الفنون التعبيرية والتشكيلية، ولمتذوقى تلك الفنون، وكذلك لعامة القراء المعنسسن بقضايا الفنون التراثية.
المؤلف كريم كريموف - تاقييفارويا سيف الدين
المترجم عبد الرحمن الخميسى
اللغة الروسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: فن المنمنمات الأذربيجانية ومدرسة تبريز فى عصر النهضة