(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

كيف نتواصل

من الكتاب

كيف نتواصل

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يقارن الفيلسوف جيمس ديفيد فيلمان فى هذا الكتاب تفاعلاتنا الاجتماعية بتفاعلات الممثلين فى المسرح الارتجالى . لنكتشف معه أننا نمثل ذواتنا بطريقه أصليه وليست مصطنعه ، وذلك من خلال قيامنا بما هو منطقى " بالنسبة لنا" " كما نحن" فى الواقع ، فكما هو الحال فى المسرح الارتجالى ، نتعامل مع بعضنا البعض بصفات مزدوجه : كشخصيات فى إطار الدراما الإجتماعية ، وكممثلين فى مسرحية نتشارك فى آدائها مع آخرين .
فى إطار هذه التفاعل الاجتماعى ، يجد ج.د. فيلمان أسساً عقلانية للفضيلة برغم عدم وجود ضمان منطقى ، ويرسم معالم مسار وسط بين العقلانية والشك فى إطار جذاب ينظم عناصر مختلفة ، مثل آليات التفاعل بين البشر ، والذات والعواطف والسرد والنظرية الأخلاقية.

Availability: متوفربالمخزون

40,00
او

التفاصيل

يقارن الفيلسوف جيمس ديفيد فيلمان فى هذا الكتاب تفاعلاتنا الاجتماعية بتفاعلات الممثلين فى المسرح الارتجالى . لنكتشف معه أننا نمثل ذواتنا بطريقه أصليه وليست مصطنعه ، وذلك من خلال قيامنا بما هو منطقى " بالنسبة لنا" " كما نحن" فى الواقع ، فكما هو الحال فى المسرح الارتجالى ، نتعامل مع بعضنا البعض بصفات مزدوجه : كشخصيات فى إطار الدراما الإجتماعية ، وكممثلين فى مسرحية نتشارك فى آدائها مع آخرين . فى إطار هذه التفاعل الاجتماعى ، يجد ج.د. فيلمان أسساً عقلانية للفضيلة برغم عدم وجود ضمان منطقى ، ويرسم معالم مسار وسط بين العقلانية والشك فى إطار جذاب ينظم عناصر مختلفة ، مثل آليات التفاعل بين البشر ، والذات والعواطف والسرد والنظرية الأخلاقية.
المؤلف جى. ديفيد فيلمان
المترجم هبة الشايب
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: كيف نتواصل