(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

زمن الاعتذار: مواجهة الماضى الاستعمارى بشجاعة

من الكتاب

زمن الاعتذار: مواجهة الماضى الاستعمارى بشجاعة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

أخيرا وبعد عقود من الكولونيالية الظاهرة والمستترة، تبادر بعض الدول الاستعمارية بتقديم اعتذارات للدول والشعوب التى سيطرت عليها وارتكبت بحقها جرائم عدة من عما ارتكبته من جرائم بحق شعوب من تجارة رقيق، وتهجير إجبارى، وإبادة جماعية، واغتيال زعماء من أصحاب المشروعات الوطنية، فضلا عن نهب ثروات تلك الشعوب.
ولكن ماذا يعنى الاعتذار وماذا يفيد؟ هل هو دليل على نظام عالمى جديد يحتل فيه القانون الدولى مكانة مهمة؟ أم أنه مجرد طريق تمارس الدول الاستعمارية من خلاله المزيد من الهيمنة على الدول الأضعف؟
وهل للدول المتضررة الحق فى قبول الاعتذار أو رفضه؟ وهو ما يقودنا إلى التساؤل حول شروط الاعتذار ومعاييره وغيرها من القضايا ذات الصلة التى يتناولها هذا الكتاب من منظور سياسى واجتماعى وتاريخى ودينى وإنسانى وذلك من خلال عشرين فصلا يعرض العلاقة بين الجانى والضحية قبل وأثناء "زمن الاعتذار".

Availability: متوفربالمخزون

90,00
او

التفاصيل

أخيرا وبعد عقود من الكولونيالية الظاهرة والمستترة، تبادر بعض الدول الاستعمارية بتقديم اعتذارات للدول والشعوب التى سيطرت عليها وارتكبت بحقها جرائم عدة من عما ارتكبته من جرائم بحق شعوب من تجارة رقيق، وتهجير إجبارى، وإبادة جماعية، واغتيال زعماء من أصحاب المشروعات الوطنية، فضلا عن نهب ثروات تلك الشعوب. ولكن ماذا يعنى الاعتذار وماذا يفيد؟ هل هو دليل على نظام عالمى جديد يحتل فيه القانون الدولى مكانة مهمة؟ أم أنه مجرد طريق تمارس الدول الاستعمارية من خلاله المزيد من الهيمنة على الدول الأضعف؟ وهل للدول المتضررة الحق فى قبول الاعتذار أو رفضه؟ وهو ما يقودنا إلى التساؤل حول شروط الاعتذار ومعاييره وغيرها من القضايا ذات الصلة التى يتناولها هذا الكتاب من منظور سياسى واجتماعى وتاريخى ودينى وإنسانى وذلك من خلال عشرين فصلا يعرض العلاقة بين الجانى والضحية قبل وأثناء "زمن الاعتذار".
المؤلف نخبة
المترجم عاطف معتمد، عمر عبدالفتاح، نادية عبدالفتاح، عزت زيان
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2019
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: زمن الاعتذار: مواجهة الماضى الاستعمارى بشجاعة