(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الكيلومتر الذهبى: العالم المفقود للإيطاليين المصريين

من الكتاب

الكيلومتر الذهبى: العالم المفقود للإيطاليين المصريين

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

فى اى مكان يمكنك أن تجد المسلمين والأقباط، الكاثوليك والقبارصة، والإيطاليين والإنجليز، واليهود والفرنسيين، والمغاربة والملطيين، والبولنديين والشراكسة، والأرثوذكس والأرمن، الروس والسودانيين، يعيشون معا؟
الإجابة هى مصر فى النصف الأول من القرن العشرين: ذلك المكان الرائع والذى كانت يفتخر باحتضان خمسة وخمسين عرقا، وواحد وعشرين ديانة. ومن بين هؤلاء عاش عشرات الالاف من "الطلاينة"؛ "الطلاينة المصريين"، أبطال واقع مختلط ومتعدد الثقافات.
لقد وضعت حرب 1956 نهاية مأساوية لأكثر من مائة عام من التعايش الكوزموبوليتانى السلمى فى مصر، حيث تم طرد المقيمين فى مصر الذين لا يحملون الجنسية المصرية، على الرغم من انهم عاشوا فيها حياتهم كلها.
إنها رواية تاريخية أعاد المؤلف تركيبها من خلال مواد أرشيفية وشهادات شخصية، والتى تعيد مرة أخرى للوجود حياة وواقع عالم استثنائى، غنى، وغير معروف لدى الكثيرين.

Availability: متوفربالمخزون

40,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

فى اى مكان يمكنك أن تجد المسلمين والأقباط، الكاثوليك والقبارصة، والإيطاليين والإنجليز، واليهود والفرنسيين، والمغاربة والملطيين، والبولنديين والشراكسة، والأرثوذكس والأرمن، الروس والسودانيين، يعيشون معا؟ الإجابة هى مصر فى النصف الأول من القرن العشرين: ذلك المكان الرائع والذى كانت يفتخر باحتضان خمسة وخمسين عرقا، وواحد وعشرين ديانة. ومن بين هؤلاء عاش عشرات الالاف من "الطلاينة"؛ "الطلاينة المصريين"، أبطال واقع مختلط ومتعدد الثقافات. لقد وضعت حرب 1956 نهاية مأساوية لأكثر من مائة عام من التعايش الكوزموبوليتانى السلمى فى مصر، حيث تم طرد المقيمين فى مصر الذين لا يحملون الجنسية المصرية، على الرغم من انهم عاشوا فيها حياتهم كلها. إنها رواية تاريخية أعاد المؤلف تركيبها من خلال مواد أرشيفية وشهادات شخصية، والتى تعيد مرة أخرى للوجود حياة وواقع عالم استثنائى، غنى، وغير معروف لدى الكثيرين.
المؤلف دانيال فيشمان
المترجم أمانى فوزى حبشى
اللغة الإيطالية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الكيلومتر الذهبى: العالم المفقود للإيطاليين المصريين