(0 item) - EGP0.00

You have no items in your shopping cart.

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

Arabic English

مداخل إلى جرامش: السيطرة السياسية، الثورة، الدولة

More Views

مداخل إلى جرامش: السيطرة السياسية، الثورة، الدولة

Be the first to review this product

يضم هذا الكتاب مجموعة من المقالات التى تتناول جوانب مختلفة من فكر انطونيو جرامشى، وقد أضافت المحررة معجما صغيرا لتفسير بعض مصطلحات جرامشى، ونظرة سريعة على هذا المعجم تدلنا على مدى ارتباطنا دون ان ندرى بهذا المفكر، ومدى تاثرنا به فى مصطلحاتنا السياسية التى نستخدمها اليوم.
وتسرى فى الكتاب كله تيمة واحدة هى فكرة السيطرة السياسية، التى تقول إن أى طبقة حاكمة وضعت المجتمع فى قوالب لابد أن تمثل ما هو أكثر من مصالحها الضيقة. وهذا يسرى على كل من البورجوازية والبروليتارية على السواء. وتظهر – مرة بعد مرة – الدولة كقوة فرض قهرية، وقبول، والطبيعة الحاسمة للعلاقات الاجتماعية، والأفكار، والثقافة من أجل بقاء مجتمع معين. ومن أهم الأفكار، فى العديد من المقالات، أزمة الدولة الديمقراطية الليبرالية، والزيادة الهائلة للمثقفين فى المجتمع المعاصر، والعلاقة الجديدة بين الدولة والاقتصاد، والحاجة لدراسة العلاقة العملية بين القادة والمحكومين.

Availability: In stock

EGP50.00
OR
Related Products

Details

يضم هذا الكتاب مجموعة من المقالات التى تتناول جوانب مختلفة من فكر انطونيو جرامشى، وقد أضافت المحررة معجما صغيرا لتفسير بعض مصطلحات جرامشى، ونظرة سريعة على هذا المعجم تدلنا على مدى ارتباطنا دون ان ندرى بهذا المفكر، ومدى تاثرنا به فى مصطلحاتنا السياسية التى نستخدمها اليوم. وتسرى فى الكتاب كله تيمة واحدة هى فكرة السيطرة السياسية، التى تقول إن أى طبقة حاكمة وضعت المجتمع فى قوالب لابد أن تمثل ما هو أكثر من مصالحها الضيقة. وهذا يسرى على كل من البورجوازية والبروليتارية على السواء. وتظهر – مرة بعد مرة – الدولة كقوة فرض قهرية، وقبول، والطبيعة الحاسمة للعلاقات الاجتماعية، والأفكار، والثقافة من أجل بقاء مجتمع معين. ومن أهم الأفكار، فى العديد من المقالات، أزمة الدولة الديمقراطية الليبرالية، والزيادة الهائلة للمثقفين فى المجتمع المعاصر، والعلاقة الجديدة بين الدولة والاقتصاد، والحاجة لدراسة العلاقة العملية بين القادة والمحكومين.
Author آن شوستاك ساسون
Translator سحر توفيق
Language الإنجليزية
Available Edition No
Publisher المركز القومى للترجمة
Publication Year 2017
Second edition publication date No
Book size No
Hardcover No
ISBN-10 No
ISBN-13 No

Use spaces to separate tags. Use single quotes (') for phrases.


Write Your Own Review

You're reviewing: مداخل إلى جرامش: السيطرة السياسية، الثورة، الدولة