(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

 الانهيار الكبير 1929

من الكتاب

الانهيار الكبير 1929

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يعد كتاب "الانهيار الكبير" لجون كينيث جالبريث من أمهات الكتب فى حقل التأريخ الاقتصادى فى القرن العشرين. وكما يتضح من عنوان الكتاب فهو يؤرخ للانهيار الكبير الذى أصاب الاقتصاد العالمي سنة 1929، واستمر حتى سنة 1933؛ مما يكسب الكتاب أهمية خاصة فى وقت لم يبرأ فيه العالم بعد من عواقب الأزمة الاقتصادية والمالية التى بدأت فى 2008. وقد كان الكتاب لأكثر من نصف قرن – ولا يزال – مرجعا مهمًا للباحثين والمهتمين فى مجال التاريخ الاقتصادى والعلوم الاقتصادية والمالية، وهو ما يفسر استمرار إعادة طبعة تسع مرات بين سنتى 1954 و 2009.
يلقى جالبريث الضوء على مقدمات الأزمة، محللاً دور سوق المال الأمريكية فى تكرار موجات الانكماش على فترات معاقبة بما لها من آثار على الاقتصاد الأمريكى والاقتصاد العالمى على حد سواء، محذراً من إمكانية تكرارها. ثم يتطرق إلى تشريح الأزمة من خلال تفاصيل تطوراتها وانعكاساتها على جوانب الحياة الأمريكية كافة، وعلى مستوى العالم. ثم ينتقل إلى تناول عواقب الانهيار الكبير وأهمها "الكساد الكبير"، الذى استمر حتى أواخر الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات من القرن العشرين.

Availability: متوفربالمخزون

26,00
او

التفاصيل

يعد كتاب "الانهيار الكبير" لجون كينيث جالبريث من أمهات الكتب فى حقل التأريخ الاقتصادى فى القرن العشرين. وكما يتضح من عنوان الكتاب فهو يؤرخ للانهيار الكبير الذى أصاب الاقتصاد العالمي سنة 1929، واستمر حتى سنة 1933؛ مما يكسب الكتاب أهمية خاصة فى وقت لم يبرأ فيه العالم بعد من عواقب الأزمة الاقتصادية والمالية التى بدأت فى 2008. وقد كان الكتاب لأكثر من نصف قرن – ولا يزال – مرجعا مهمًا للباحثين والمهتمين فى مجال التاريخ الاقتصادى والعلوم الاقتصادية والمالية، وهو ما يفسر استمرار إعادة طبعة تسع مرات بين سنتى 1954 و 2009. يلقى جالبريث الضوء على مقدمات الأزمة، محللاً دور سوق المال الأمريكية فى تكرار موجات الانكماش على فترات معاقبة بما لها من آثار على الاقتصاد الأمريكى والاقتصاد العالمى على حد سواء، محذراً من إمكانية تكرارها. ثم يتطرق إلى تشريح الأزمة من خلال تفاصيل تطوراتها وانعكاساتها على جوانب الحياة الأمريكية كافة، وعلى مستوى العالم. ثم ينتقل إلى تناول عواقب الانهيار الكبير وأهمها "الكساد الكبير"، الذى استمر حتى أواخر الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات من القرن العشرين.
المؤلف جون كينيث جالبريث
المترجم حمدى أبو كيلة
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الانهيار الكبير 1929