(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

العولمة نص أساس

من الكتاب

العولمة نص أساس

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

إن الجدل الدائر حول العولمة هو بدون شك أحد الأسباب التى تجعل منها موضوعا لا يدانيه فى صعوبته أى موضوع آخر من الموضوعات التى تشغل تفكيرنا . ومع ذلك فالأمر الأكثر أهمية بكثير هو عظم وتنوع وتعقد عملية العولمة التى تشمل تقريبا كل إنسان وكل شيء وكل مكان بطرق يصعب حصرها.
لقد أصبحت العولمة ، وبشكل متزايد ، موجودة فى كل مكان . إننا نعيش فى عصر عولمى ، او بالأحرى فى عصر العولمة . إن العولمة تمثل بوضوح تغييراً بالغ الاهمية ، بل ويمكن القول بأنها أهم تغيير طرأ على التاريخ الإنسانى ، وهو ما ينعكس فى مجالات كثيرة ولاسيما فى مجالات العلاقات الإجتماعية ، وبشكل خاص فى تللك العلاقات والبنى التى تنتشر على نطاق واسع جغرافياً.
وعلى الرغم من أن جل اهتمامنا يقع فى هذا الكتاب على العولمة ، فإن العديد من الباحثين لا يقبلون فكرة أننا نعيش فى عصر العولمة . ومع ذلك يتبنى هذا الكتاب وينطلق من منظور عولمى . لقد باتت العولمة أمراً واقعا. لقد غدت من الاهمية بمكان بحيت يمكن أن تطلق على العصر الذى نعيش فيه " عصر العولمة"
كما يقوم الكتاب الذى ينطلق من عدد من النظريات بدءاً بالغمبريالية والأمركه و ( الأمركه المضادة) وصولا إلى الليبرالية الجديدة وبدائلها المتمثلة فى الماركسية الجديدة والنماذج الكبرى للنظرية الثقافية ، بفحص الاحداث المؤثرة فى تاريخ العولمة والتدفقات والبنى الأساسية المقدمة فى هذا السياق التاريخى . ومن بين الموضوعات الرئيسية التى يتناولها الكتاب : الاقتصاد ، الثقافة ، التكنولوجيا ، الميديا ، الإنترنت ، الهجرة ، البيئة ، التفاوتات العالمية ، ك مستقبل العولمة . والكتاب مزود بمجموعة من الخرائط ومسرد بالمصطلحات المهمة ، ويقدم للقارىء ليس فقط ةصفا للعولمة ، وإنما يقدم أيضا تحليلاً نقدياً لها.

Availability: متوفربالمخزون

142,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

إن الجدل الدائر حول العولمة هو بدون شك أحد الأسباب التى تجعل منها موضوعا لا يدانيه فى صعوبته أى موضوع آخر من الموضوعات التى تشغل تفكيرنا . ومع ذلك فالأمر الأكثر أهمية بكثير هو عظم وتنوع وتعقد عملية العولمة التى تشمل تقريبا كل إنسان وكل شيء وكل مكان بطرق يصعب حصرها. لقد أصبحت العولمة ، وبشكل متزايد ، موجودة فى كل مكان . إننا نعيش فى عصر عولمى ، او بالأحرى فى عصر العولمة . إن العولمة تمثل بوضوح تغييراً بالغ الاهمية ، بل ويمكن القول بأنها أهم تغيير طرأ على التاريخ الإنسانى ، وهو ما ينعكس فى مجالات كثيرة ولاسيما فى مجالات العلاقات الإجتماعية ، وبشكل خاص فى تللك العلاقات والبنى التى تنتشر على نطاق واسع جغرافياً. وعلى الرغم من أن جل اهتمامنا يقع فى هذا الكتاب على العولمة ، فإن العديد من الباحثين لا يقبلون فكرة أننا نعيش فى عصر العولمة . ومع ذلك يتبنى هذا الكتاب وينطلق من منظور عولمى . لقد باتت العولمة أمراً واقعا. لقد غدت من الاهمية بمكان بحيت يمكن أن تطلق على العصر الذى نعيش فيه " عصر العولمة" كما يقوم الكتاب الذى ينطلق من عدد من النظريات بدءاً بالغمبريالية والأمركه و ( الأمركه المضادة) وصولا إلى الليبرالية الجديدة وبدائلها المتمثلة فى الماركسية الجديدة والنماذج الكبرى للنظرية الثقافية ، بفحص الاحداث المؤثرة فى تاريخ العولمة والتدفقات والبنى الأساسية المقدمة فى هذا السياق التاريخى . ومن بين الموضوعات الرئيسية التى يتناولها الكتاب : الاقتصاد ، الثقافة ، التكنولوجيا ، الميديا ، الإنترنت ، الهجرة ، البيئة ، التفاوتات العالمية ، ك مستقبل العولمة . والكتاب مزود بمجموعة من الخرائط ومسرد بالمصطلحات المهمة ، ويقدم للقارىء ليس فقط ةصفا للعولمة ، وإنما يقدم أيضا تحليلاً نقدياً لها.
المؤلف جورج ريتزر
المترجم السيد إمام
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: العولمة نص أساس