(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

تشريح الفيلم

من الكتاب

تشريح الفيلم

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يغوص بنا مؤلف هذا الكتاب فى دهاليز مفردات اللغة السينمائية من تصوير، ومونتاج، وإخراج، وسيناريو، ويبهرنا ببساطة العرض، وضرب الأمثلة، وعقد المقارنات الأدبية والفلسفية لإبراز إمكانات الفن السينمائى. فالفيلم السينمائى فى مقدوره "أن يضغط حقبة بأكملها إلى صور قليلة، أو يمكن أن يمتد بحدث بحيث يتجاوز زمنه المعتاد"؛ وبالتالى يكون علينا أن نتسلح بمنهج واضح لقراءته.
إن هذا الكتاب يمنحنا رؤية لتقنيات قراءة الفيلم السينمائى؛ رؤية تشريحية دقيقة يمكنها مساعدتنا على تلقى الفيلم السينمائى بصورة أكثر وعيًا.
إنه كتاب مهم للمتخصصين فى صناعة السينما، ولهواة المشاهدة.

Availability: متوفربالمخزون

70,00
او

التفاصيل

يغوص بنا مؤلف هذا الكتاب فى دهاليز مفردات اللغة السينمائية من تصوير، ومونتاج، وإخراج، وسيناريو، ويبهرنا ببساطة العرض، وضرب الأمثلة، وعقد المقارنات الأدبية والفلسفية لإبراز إمكانات الفن السينمائى. فالفيلم السينمائى فى مقدوره "أن يضغط حقبة بأكملها إلى صور قليلة، أو يمكن أن يمتد بحدث بحيث يتجاوز زمنه المعتاد"؛ وبالتالى يكون علينا أن نتسلح بمنهج واضح لقراءته. إن هذا الكتاب يمنحنا رؤية لتقنيات قراءة الفيلم السينمائى؛ رؤية تشريحية دقيقة يمكنها مساعدتنا على تلقى الفيلم السينمائى بصورة أكثر وعيًا. إنه كتاب مهم للمتخصصين فى صناعة السينما، ولهواة المشاهدة.
المؤلف برنارد ف. ديك
المترجم مصطفى محرم
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: تشريح الفيلم