(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

لغز القاف

من الكتاب

لغز القاف

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

اللغز هو اللغة العربية ذاتها ، أصلها وتقاليدها ، وبدواتها ، وحريمها ، وحسابها ، وكتابتها ، وقصة تتعدد رواياتها فتصعب على التصديق . مما يزيد من سحرها.
فى " لغز القاف" يلعب الروائى البرازيلى ألبرتو موسى دور باحث ينشد الحصول على شهادة فى الادب الجاهلى ، فيدور بمؤتمرات الادب العربى ومتاهات المكتبات ، ويوازن بين الأصالة والزيف فى نصوص عمرها مئات السنين ، وكان مرشده قصاص أعمى هو خورخى لويس بورخيس.
ينتج عن هذه الرحلة الأدبية نثر شعرى ذو جمال نادر ، تتخلله معارف عن عالم شرقى قديم وشاسع ، طالما افتتن الغرب بتخيله . ولكتن ما يخبلنا غير محصور بعالم أسلاف الكاتب ذو الجبال الخرافية ، والشعراء ، والعفاريت الأسطورية . إنها الكتابة العربية ، تللك الشخصية التى تضاهى فتنتها كل ما سواها فى لغز القاف.
المؤلف: ألبرتو موسى
المترجم: وائل حسن
دار النشر: المركز القومى للترجمة

Availability: متوفربالمخزون

20,00
او

التفاصيل

اللغز هو اللغة العربية ذاتها ، أصلها وتقاليدها ، وبدواتها ، وحريمها ، وحسابها ، وكتابتها ، وقصة تتعدد رواياتها فتصعب على التصديق . مما يزيد من سحرها. فى " لغز القاف" يلعب الروائى البرازيلى ألبرتو موسى دور باحث ينشد الحصول على شهادة فى الادب الجاهلى ، فيدور بمؤتمرات الادب العربى ومتاهات المكتبات ، ويوازن بين الأصالة والزيف فى نصوص عمرها مئات السنين ، وكان مرشده قصاص أعمى هو خورخى لويس بورخيس. ينتج عن هذه الرحلة الأدبية نثر شعرى ذو جمال نادر ، تتخلله معارف عن عالم شرقى قديم وشاسع ، طالما افتتن الغرب بتخيله . ولكتن ما يخبلنا غير محصور بعالم أسلاف الكاتب ذو الجبال الخرافية ، والشعراء ، والعفاريت الأسطورية . إنها الكتابة العربية ، تللك الشخصية التى تضاهى فتنتها كل ما سواها فى لغز القاف.
المؤلف ألبرتو موسى
المترجم وائل حسن
اللغة الربتغالية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: لغز القاف