(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

العولمة والثقافة: المزيج الكونى

من الكتاب

العولمة والثقافة: المزيج الكونى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

العولمة والثقافة موضوع مفعم بالحيوية فى تدفق مستمر؛ فهو يظهر فى أنماط الحياة واللقاءات عبر الثقافية والهجرة والعلاقات الكونية/المحلية والموسيقى والسينما والتسويق والطهو وهلم جرا. وبتغير ديناميكيات العولمة لايتغير مد وجزر الثقافة فحسب، بل تتغير سواحلها أيضا. وربما يكون التغير الأهم هو ظهور عالم الجنوب محركا للاقتصاد العالمى والتغيير الكونى.
ليست هذه الديناميكية جديدة، وإنما تسارعت خطاها واتسع مداها مع تغيرات فى سياسة التجارة الدولية (مثل منظمة التجارة العالمية)، ونهوض صناعات وشركات متعددة الجنسيات من الجنوب، وتأثير صناديق الثروة الحاكمة القادمة من الجنوب فى التمويل والاستثمار العابر للقوميات، وتزايد الطلب على السلع، وتنامى علاقات الجنوب/جنوب وعلاقات الشرق/جنوب. وبمرور الوقت يُظهر هذا التحول الهائل فى العولمة أثره فى النماذج والتدفقات الثقافية.
التوجه الرئيسى لهذا الكتاب هو أن العولمة بعبارات ثقافية تميل نحو مزج كونى. ويتناول الكتاب بشكل أساسى العولمة باعتبارها تهجينًا، حيث يقدم هذا المنظور واحدًا من ثلاثة نماذج رئيسية للعولمة والثقافة، شارحًا فرضية التهجين بالتفصيل، ومخصصًا فصلا للرد على الانتقادات الموجهة للتهجين أو ردة الفعل المناهضة للتهجين، كما يتناول تطور التهجين فى علاقات الشرق/الغرب.

Availability: متوفربالمخزون

25,00
او

التفاصيل

العولمة والثقافة موضوع مفعم بالحيوية فى تدفق مستمر؛ فهو يظهر فى أنماط الحياة واللقاءات عبر الثقافية والهجرة والعلاقات الكونية/المحلية والموسيقى والسينما والتسويق والطهو وهلم جرا. وبتغير ديناميكيات العولمة لايتغير مد وجزر الثقافة فحسب، بل تتغير سواحلها أيضا. وربما يكون التغير الأهم هو ظهور عالم الجنوب محركا للاقتصاد العالمى والتغيير الكونى. ليست هذه الديناميكية جديدة، وإنما تسارعت خطاها واتسع مداها مع تغيرات فى سياسة التجارة الدولية (مثل منظمة التجارة العالمية)، ونهوض صناعات وشركات متعددة الجنسيات من الجنوب، وتأثير صناديق الثروة الحاكمة القادمة من الجنوب فى التمويل والاستثمار العابر للقوميات، وتزايد الطلب على السلع، وتنامى علاقات الجنوب/جنوب وعلاقات الشرق/جنوب. وبمرور الوقت يُظهر هذا التحول الهائل فى العولمة أثره فى النماذج والتدفقات الثقافية. التوجه الرئيسى لهذا الكتاب هو أن العولمة بعبارات ثقافية تميل نحو مزج كونى. ويتناول الكتاب بشكل أساسى العولمة باعتبارها تهجينًا، حيث يقدم هذا المنظور واحدًا من ثلاثة نماذج رئيسية للعولمة والثقافة، شارحًا فرضية التهجين بالتفصيل، ومخصصًا فصلا للرد على الانتقادات الموجهة للتهجين أو ردة الفعل المناهضة للتهجين، كما يتناول تطور التهجين فى علاقات الشرق/الغرب.
المؤلف جان نيدرفين بيترس
المترجم خالد كسروى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: العولمة والثقافة: المزيج الكونى