(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

رايات الإسلام: منذ محمد على حتى وقتنا الحاضر

من الكتاب

رايات الإسلام: منذ محمد على حتى وقتنا الحاضر

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

منذ أن قرر الرومان أن يتبنوا إطلاق كلمة Vexillum على رايات جيوشهم ، استخدم هذا اللفظ للدلالة على علم درا سة الأعلام
يندرج وصف العلم وأصله وتطوره التاريخى ورمزه واستخدامه فى حقل العلوم الاجتماعية كحدث نفسى جماعى .
ودور الاعلام فى دراسة العلوم السياسية والتاريخ دور بالغ الاهمية ، لأن أى تغيير فى نظام سياسى يعقبه تغيير فى الرموز وفى الأعلام والاسترشاد بالاعلام ليس فقط للتذكرة التاريخية وإنما هو من اجل فهم السرد التاريخى ووصف المؤسسات السياسية .
ويساهم الارتباط بين علم الاعلام والعلوم السياسية فى تطوير كل منهما فكل دولة تبحث عن خلق معنى واضح قوى لهويتها الخاصة والحفاظ على هذا المعنى ، وذلك يحصل بفضل استخدام الرموز والاعلام التى تميز كل وطن عن غيره وتعبر عن هوية قومية مستقلة ، فالعلم رمز له صوت يبدو الاكثر فهماً فى العالم ، وسواء تعلق الأمر بصوت أو بلغة فنحن فى الحالتين إزاء حدث واستخدام للرموز المكتوبة كانت أو مقروءه فكل كلمة هى رمز محدد تبناها مجموعة معينة من البشر عبر التاريخ .

Availability: متوفربالمخزون

180,00
او

التفاصيل

منذ أن قرر الرومان أن يتبنوا إطلاق كلمة Vexillum على رايات جيوشهم ، استخدم هذا اللفظ للدلالة على علم درا سة الأعلام يندرج وصف العلم وأصله وتطوره التاريخى ورمزه واستخدامه فى حقل العلوم الاجتماعية كحدث نفسى جماعى . ودور الاعلام فى دراسة العلوم السياسية والتاريخ دور بالغ الاهمية ، لأن أى تغيير فى نظام سياسى يعقبه تغيير فى الرموز وفى الأعلام والاسترشاد بالاعلام ليس فقط للتذكرة التاريخية وإنما هو من اجل فهم السرد التاريخى ووصف المؤسسات السياسية . ويساهم الارتباط بين علم الاعلام والعلوم السياسية فى تطوير كل منهما فكل دولة تبحث عن خلق معنى واضح قوى لهويتها الخاصة والحفاظ على هذا المعنى ، وذلك يحصل بفضل استخدام الرموز والاعلام التى تميز كل وطن عن غيره وتعبر عن هوية قومية مستقلة ، فالعلم رمز له صوت يبدو الاكثر فهماً فى العالم ، وسواء تعلق الأمر بصوت أو بلغة فنحن فى الحالتين إزاء حدث واستخدام للرموز المكتوبة كانت أو مقروءه فكل كلمة هى رمز محدد تبناها مجموعة معينة من البشر عبر التاريخ .
المؤلف بيير س.لوكس وورم
المترجم على عبد العزيز أحمد
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2019
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: رايات الإسلام: منذ محمد على حتى وقتنا الحاضر