(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

ثلاثية جلبيرى: حداءق الزمن الماضى - رحلة السجون -  من موت لآخر

من الكتاب

ثلاثية جلبيرى: حداءق الزمن الماضى - رحلة السجون - من موت لآخر

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

من هى جلبيرى أفلاطون مؤلفة هذه السيرة الذاتية الجميلة والموجعة ؟
بالنسبة لمن لم يكن قد عرفها جيدا ، فهى مجرد أخت الفنانة التشكيلية الكبيرة إنجى أفلاطون وزوج المناضل الاقتصادى المعروف إسماعيل صبرى عبدالله . ولم يعرف إلا أصدقاؤها الحميمون أنها كانت تكتب بالفرنسية ، وقد نشر لها نصان فى فرنسا : قصة قصيرة بعنوان " 21 فبراير " فى مجلة الىداب الفرنسية وديوان شعر – " حجر على الطريق " فى 1955 .
تروى هذه السيرة الذاتية جميع التفاصيل الشخصية ، لكنها فى الأساس كتاب فى التاريخ الإجتماعى لمصر الحديثة ، وتؤكد مقولة شائعة فى النقد الادبى المعاصر : ان النص الادبى يقول ما لايقوله التاريخ ، إذ يروي قصة من صنعوا التاريخ ، ومن عانوا منه ، ومن تحدثوا عنه فى الشوارع أو فى المنازل والملتقيات .
الشكر للمترجمات الثلاث الماهرات ، سهير فهمي وماجدة الريدى ونجاة بلحاتم اللائى فهمن أن هذا الكتاب المكتوب فى الأصل بالفرنسية إنما يتحدث بالعربية عن حب مصر .

Availability: متوفربالمخزون

82,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

من هى جلبيرى أفلاطون مؤلفة هذه السيرة الذاتية الجميلة والموجعة ؟ بالنسبة لمن لم يكن قد عرفها جيدا ، فهى مجرد أخت الفنانة التشكيلية الكبيرة إنجى أفلاطون وزوج المناضل الاقتصادى المعروف إسماعيل صبرى عبدالله . ولم يعرف إلا أصدقاؤها الحميمون أنها كانت تكتب بالفرنسية ، وقد نشر لها نصان فى فرنسا : قصة قصيرة بعنوان " 21 فبراير " فى مجلة الىداب الفرنسية وديوان شعر – " حجر على الطريق " فى 1955 . تروى هذه السيرة الذاتية جميع التفاصيل الشخصية ، لكنها فى الأساس كتاب فى التاريخ الإجتماعى لمصر الحديثة ، وتؤكد مقولة شائعة فى النقد الادبى المعاصر : ان النص الادبى يقول ما لايقوله التاريخ ، إذ يروي قصة من صنعوا التاريخ ، ومن عانوا منه ، ومن تحدثوا عنه فى الشوارع أو فى المنازل والملتقيات . الشكر للمترجمات الثلاث الماهرات ، سهير فهمي وماجدة الريدى ونجاة بلحاتم اللائى فهمن أن هذا الكتاب المكتوب فى الأصل بالفرنسية إنما يتحدث بالعربية عن حب مصر .
المؤلف جليبرى أفلاطون
المترجم ماجدة الريدى - سهير فهمى - نجاة بلحاتم
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: ثلاثية جلبيرى: حداءق الزمن الماضى - رحلة السجون - من موت لآخر