(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

أشعار أحمد فؤاد نجم: بلاغة التراث الجميل

من الكتاب

أشعار أحمد فؤاد نجم: بلاغة التراث الجميل

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

لم يحصل نجم على أى تعليم نظامى ، وليست له أى مهنة معروفة عدا كونه شاعر عامية مشهوراً ، يبدو لنا فناناً بوهيمياُ تاره ورجلاً "فاجوميا" " سليط اللسان" ً تاره أخرى .
وهو شاعر ينظم بعامية مواطنية مستخدماً الأشكال الفلكلورية فى أشعاره ، وعلى عكس شعر الفصحى نجد شعر نجم اعالمى يقترب إلى قلب وعقل الغالبية العظمى من مواطنيه المصريين. حيث أن شعره مستمد من لغة الشاعر المعبرة عن حكمة وسخرية الأمة المصرية . إلا أنه لا يستخدم التراث الشعبى بطريقة آلية ولا لكى يسترضى الجماهير فهو يمزج التراث الشعبى بصوته الحديث والثورى ويشحن بطارية الموروث بتيار الحداثة والثورية والالتزام بقضايا الفقراء والمحرومين . زاذا كان الموروث الثقافى يحض العامة على التصالح مع مواقعهم وقدرهم فى الحياة – ولو كانت مأساوية – فإن أشعار نجك تحتفل بقدوم بلاغة جديدة ، بلاغة بديلة تنفض عن جسدها قدرية التراث وتقاليده البالية وكذلك تهويمات الأدب النخبوى.

Availability: متوفربالمخزون

25,00
او

التفاصيل

لم يحصل نجم على أى تعليم نظامى ، وليست له أى مهنة معروفة عدا كونه شاعر عامية مشهوراً ، يبدو لنا فناناً بوهيمياُ تاره ورجلاً "فاجوميا" " سليط اللسان" ً تاره أخرى . وهو شاعر ينظم بعامية مواطنية مستخدماً الأشكال الفلكلورية فى أشعاره ، وعلى عكس شعر الفصحى نجد شعر نجم اعالمى يقترب إلى قلب وعقل الغالبية العظمى من مواطنيه المصريين. حيث أن شعره مستمد من لغة الشاعر المعبرة عن حكمة وسخرية الأمة المصرية . إلا أنه لا يستخدم التراث الشعبى بطريقة آلية ولا لكى يسترضى الجماهير فهو يمزج التراث الشعبى بصوته الحديث والثورى ويشحن بطارية الموروث بتيار الحداثة والثورية والالتزام بقضايا الفقراء والمحرومين . زاذا كان الموروث الثقافى يحض العامة على التصالح مع مواقعهم وقدرهم فى الحياة – ولو كانت مأساوية – فإن أشعار نجك تحتفل بقدوم بلاغة جديدة ، بلاغة بديلة تنفض عن جسدها قدرية التراث وتقاليده البالية وكذلك تهويمات الأدب النخبوى.
المؤلف كمال نجيب عبد الملك
المترجم كمال نجيب عبد الملك
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: أشعار أحمد فؤاد نجم: بلاغة التراث الجميل