(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

مادة الحياة: وصف مختصر للجزئيات التى تجعلنا ننبض بالحياة

من الكتاب

مادة الحياة: وصف مختصر للجزئيات التى تجعلنا ننبض بالحياة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

فى مادة الحياة، يقوم ب. وايدمير بتحليل تركيبة العمليات الجزيئية الأساسية داخل أجسامنا، ويلقى الضوء على عمليات التأثير، والتأثر المتبادل الذى يبدو عجيبا فى الظاهر بين الدم والأنسجة والهرمونات والدهون والسكريات والمعادن والمواد الغذائية. ويوضح لنا وايدمير، من خلال شروح بسيطة وواضحة، كيف تؤدى بعض المواد الأساسية وظائفها وفقًا لتعليمات موجودة فى أعماق الجينوم البشرى، وهى التى تتجمع مع بعضها فى عمليات معقدة تحدد معنى الحياة وتمدها بالأسباب. وخلال الكتاب يطرح المؤلف عددًا من الأسئلة تسترعى الاهتمام :
لماذا تعتبر بعض الدهون أسوأ من دهون أخرى؟ هل الكوليسترول صالح بالفعل لأى شيء؟ كيف نهضم الطعام؟ ما أهمية الأكسجين؟ كيف تسهم ذرة كربون واحدة فى إحداث الإختلاف بين رجل وامرأة؟ من أين نحصل على الطاقة؟ كيف تؤثر كيمياء المخ على سلوكنا؟ ما الفرق بين الذرات والجزيئات، وهل تفنى الذرات والجزيئات؟

Availability: متوفربالمخزون

16,00
او
كتابات متعلقة

التفاصيل

فى مادة الحياة، يقوم ب. وايدمير بتحليل تركيبة العمليات الجزيئية الأساسية داخل أجسامنا، ويلقى الضوء على عمليات التأثير، والتأثر المتبادل الذى يبدو عجيبا فى الظاهر بين الدم والأنسجة والهرمونات والدهون والسكريات والمعادن والمواد الغذائية. ويوضح لنا وايدمير، من خلال شروح بسيطة وواضحة، كيف تؤدى بعض المواد الأساسية وظائفها وفقًا لتعليمات موجودة فى أعماق الجينوم البشرى، وهى التى تتجمع مع بعضها فى عمليات معقدة تحدد معنى الحياة وتمدها بالأسباب. وخلال الكتاب يطرح المؤلف عددًا من الأسئلة تسترعى الاهتمام : لماذا تعتبر بعض الدهون أسوأ من دهون أخرى؟ هل الكوليسترول صالح بالفعل لأى شيء؟ كيف نهضم الطعام؟ ما أهمية الأكسجين؟ كيف تسهم ذرة كربون واحدة فى إحداث الإختلاف بين رجل وامرأة؟ من أين نحصل على الطاقة؟ كيف تؤثر كيمياء المخ على سلوكنا؟ ما الفرق بين الذرات والجزيئات، وهل تفنى الذرات والجزيئات؟
المؤلف إيريك ب. وايدمير
المترجم هاشم أحمد محمد
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: مادة الحياة: وصف مختصر للجزئيات التى تجعلنا ننبض بالحياة