(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الدول والحركات الاجتماعية

من الكتاب

الدول والحركات الاجتماعية

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يقدم لنا هذا الكتاب منظورا جديدا فى علم الاجتماع السياسى لدراسة العلاقة بين الحركات الاجتماعية وأنظمة الدولة. فالحركات الاجتماعية لا تشكل كيانات مستقلة تُناوئ الدولة من الخارج، لكنها جزء من عملية سياسية تفاعلية بين الدولة والمجتمع وتتحدد هذه العملية، وتتغير مضامينها وفقا لما تتمتع به الدولة من قدرة على إنفاذ مبدأ العدالة والمساواة والمواطنة والحماية والاستجابة لمطالب وحاجات المواطنين. ومن هنا فإن طبيعة الجدال السياسى المصاحب لظهور الحركات الاجتماعية وممارستها السياسية يختلف بين الدول التى تتدرج على متصل من الدول الديمقراطية إلى الدولة العميقة.
وقد قدم الكتاب – بعد وضع الأسس النظرية والمنهجية لدراسة الحركات الاجتماعية فى ضوء هذا المنظور الجديد- تحليلا مستفيضا لطبيعة الحركات الاجتماعية وجدالها السياسى فى مختلف النظم السياسية.

Availability: متوفربالمخزون

64,00
او

التفاصيل

يقدم لنا هذا الكتاب منظورا جديدا فى علم الاجتماع السياسى لدراسة العلاقة بين الحركات الاجتماعية وأنظمة الدولة. فالحركات الاجتماعية لا تشكل كيانات مستقلة تُناوئ الدولة من الخارج، لكنها جزء من عملية سياسية تفاعلية بين الدولة والمجتمع وتتحدد هذه العملية، وتتغير مضامينها وفقا لما تتمتع به الدولة من قدرة على إنفاذ مبدأ العدالة والمساواة والمواطنة والحماية والاستجابة لمطالب وحاجات المواطنين. ومن هنا فإن طبيعة الجدال السياسى المصاحب لظهور الحركات الاجتماعية وممارستها السياسية يختلف بين الدول التى تتدرج على متصل من الدول الديمقراطية إلى الدولة العميقة. وقد قدم الكتاب – بعد وضع الأسس النظرية والمنهجية لدراسة الحركات الاجتماعية فى ضوء هذا المنظور الجديد- تحليلا مستفيضا لطبيعة الحركات الاجتماعية وجدالها السياسى فى مختلف النظم السياسية.
المؤلف هانك جونستون
المترجم أحمد زايد
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الدول والحركات الاجتماعية