(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

موسوعة ألف ليلة وليلة أو الليالى العربية - المجلد الثانى

من الكتاب

موسوعة ألف ليلة وليلة أو الليالى العربية - المجلد الثانى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

"عالم الليالى العربية" هو الجزء الثانى من الكتاب، ويضم مسحا أبجديا ل 270 مدخلا تتعلق بالأصل، والشخصية، والسياق وما أعقب الليالى من آثار. وتشمل الموضوعات المتناولة أبطالا رئيسيين، وطبعات، وترجمات، وجوانب من التاريخ النصى؛ معالجات الليالى العربية والأعمال التى اتخذت منها مصدرا للإلهام؛ كجوانب النظرية والكثير من الموضوعات الأخرى. لقد صممت مداخل هذا القسم مع وضع القارئ العام فى الاعتبار. إنها تهدف إلى شرح وتوسيع النقاط التى يرغب القارئ أو يحتاج إلى خلفية معلوماتية حولها حتى يتمكن من تذوق معانيها فى بيئتها الثقافية الأصلية. وفى الوقت الذى يرقى فيه هذا القسم فى بعض نواحيه لأن يكون موسوعة صغرى حول العالم الإسلامى، تركز المداخل على الفترة السابقة على العصر الحديث، واضعة فى الحسبان التطورات الحديثة بصفة أولية، الخاصة بالآثار التى أعقبت ظهور الليالى والانعكاسات المترتبة عليها. فى هذا القسم، تذكر الإشارات الببلوغرافية العديد من المصادر التى تقدم معالجة أعمق وأكثر تفصيلا للموضوع المعنى.
ويضم القسمين الثانى والثالث اسنادات ترافقية بالحروف المميزة طباعيا، ويمكن العثور على معلومات مفصلة حول الموضوعات المزودة بالمراجع فى المداخل الفردية فقط. وتضم الأقسام النهائية للكتاب ببلوغرافيا شاملة لدراسات متاحة منشورة وعددا من الملاحق وفهرسا يسهل عملية استعادة المعلومات المتعلقة بموضوعات أقل أهمية وبروزا.

Availability: متوفربالمخزون

115,00
او

التفاصيل

"عالم الليالى العربية" هو الجزء الثانى من الكتاب، ويضم مسحا أبجديا ل 270 مدخلا تتعلق بالأصل، والشخصية، والسياق وما أعقب الليالى من آثار. وتشمل الموضوعات المتناولة أبطالا رئيسيين، وطبعات، وترجمات، وجوانب من التاريخ النصى؛ معالجات الليالى العربية والأعمال التى اتخذت منها مصدرا للإلهام؛ كجوانب النظرية والكثير من الموضوعات الأخرى. لقد صممت مداخل هذا القسم مع وضع القارئ العام فى الاعتبار. إنها تهدف إلى شرح وتوسيع النقاط التى يرغب القارئ أو يحتاج إلى خلفية معلوماتية حولها حتى يتمكن من تذوق معانيها فى بيئتها الثقافية الأصلية. وفى الوقت الذى يرقى فيه هذا القسم فى بعض نواحيه لأن يكون موسوعة صغرى حول العالم الإسلامى، تركز المداخل على الفترة السابقة على العصر الحديث، واضعة فى الحسبان التطورات الحديثة بصفة أولية، الخاصة بالآثار التى أعقبت ظهور الليالى والانعكاسات المترتبة عليها. فى هذا القسم، تذكر الإشارات الببلوغرافية العديد من المصادر التى تقدم معالجة أعمق وأكثر تفصيلا للموضوع المعنى. ويضم القسمين الثانى والثالث اسنادات ترافقية بالحروف المميزة طباعيا، ويمكن العثور على معلومات مفصلة حول الموضوعات المزودة بالمراجع فى المداخل الفردية فقط. وتضم الأقسام النهائية للكتاب ببلوغرافيا شاملة لدراسات متاحة منشورة وعددا من الملاحق وفهرسا يسهل عملية استعادة المعلومات المتعلقة بموضوعات أقل أهمية وبروزا.
المؤلف أولريش مارزوف - ريتشارد فان ليفن
المترجم السيد إمام
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: موسوعة ألف ليلة وليلة أو الليالى العربية - المجلد الثانى