(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

القرن العشرون الطويل: الاستعمار الاقتصادى الأمريكى لدول العالم الثالث (هيمنة - تنمية غير متكافئة – تفاوت عالمى

من الكتاب

القرن العشرون الطويل: الاستعمار الاقتصادى الأمريكى لدول العالم الثالث (هيمنة - تنمية غير متكافئة – تفاوت عالمى

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يعرض هذا الكتاب الذى يضم مجموعة من المقالات – وهو واحد من مجلدين – عملية التحول التى شهدتها مناطق كبرى فى الجنوب خلال "القرن العشرين الطويل". وتبحث المقالات – كلا على حدة – تحولات مناطق معينة فى الجنوب، وتلقى الضوء لا على التنمية غير المتكافئة فى الجنوب فحسب، بل أيضًا على العلاقات غير المتكافئة بين الشمال والجنوب، وخاصة تلك المرتبطة بالأبعاد السياسية خلال الفترة من منتصف القرن التاسع عشر وحتى وقتنا الراهن.
ويقدم مؤرخون بارزون من الجنوب دراسات متعمقة عن عملية التحول التى جرت فى كل من امريكا اللاتينية، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا، والهند فى تلك الفترة. وتبين هذه الدراسات الإقليمية الأهمية المستمرة للهيمنة الاقتصادية، فضلا عن المضامين التى تنطوى عليها بالنسبة إلى التنمية الاقتصادية والأداء الاقتصادى فى خلال فترة زمنية اتسعت فيها الفجوة الاقتصادية بين الشمال والجنوب. وانتقدت مقالات أخرى الحكمة المتوارثة عن تصورات طرق الإنتاج فى تحليلها للإمبريالية، وكذلك معالجة لينين لهذا الموضوع.
ونظرا إلى استيعابها الشامل للقضايا ذات الصلة بتاريخ الاستعمار، سوف تجذب هذه المجموعة الرائعة من المقالات اهتمام القراء المهتمين بالاقتصاد والتاريخ والدراات التنموية والسياسة الدولية.

Availability: متوفربالمخزون

51,00
او

التفاصيل

يعرض هذا الكتاب الذى يضم مجموعة من المقالات – وهو واحد من مجلدين – عملية التحول التى شهدتها مناطق كبرى فى الجنوب خلال "القرن العشرين الطويل". وتبحث المقالات – كلا على حدة – تحولات مناطق معينة فى الجنوب، وتلقى الضوء لا على التنمية غير المتكافئة فى الجنوب فحسب، بل أيضًا على العلاقات غير المتكافئة بين الشمال والجنوب، وخاصة تلك المرتبطة بالأبعاد السياسية خلال الفترة من منتصف القرن التاسع عشر وحتى وقتنا الراهن. ويقدم مؤرخون بارزون من الجنوب دراسات متعمقة عن عملية التحول التى جرت فى كل من امريكا اللاتينية، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا، والهند فى تلك الفترة. وتبين هذه الدراسات الإقليمية الأهمية المستمرة للهيمنة الاقتصادية، فضلا عن المضامين التى تنطوى عليها بالنسبة إلى التنمية الاقتصادية والأداء الاقتصادى فى خلال فترة زمنية اتسعت فيها الفجوة الاقتصادية بين الشمال والجنوب. وانتقدت مقالات أخرى الحكمة المتوارثة عن تصورات طرق الإنتاج فى تحليلها للإمبريالية، وكذلك معالجة لينين لهذا الموضوع. ونظرا إلى استيعابها الشامل للقضايا ذات الصلة بتاريخ الاستعمار، سوف تجذب هذه المجموعة الرائعة من المقالات اهتمام القراء المهتمين بالاقتصاد والتاريخ والدراات التنموية والسياسة الدولية.
المؤلف جومو كوامى سوندرام
المترجم محمود كامل
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: القرن العشرون الطويل: الاستعمار الاقتصادى الأمريكى لدول العالم الثالث (هيمنة - تنمية غير متكافئة – تفاوت عالمى