(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

مفهوم أوروبا المسيحية للإسلام: تاريخ الحوار بين الأديان

من الكتاب

مفهوم أوروبا المسيحية للإسلام: تاريخ الحوار بين الأديان

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

مما لا شك فيه أن الحوار بين الاديان قد أضحى أحد العناوين أو الموضوعات الرئيسية التى يجرى طرحها بكثافة وقوة متعاظمة فى الآونة الأخيرة بين الكثير من الهيئات والأفراد على اختلاف انتمائاتهم الدينية بل والثقافية فى مختلف أنحاء العالم . زليس بخاف على أحد أهمية أى لون من ألوان الحوار البناء بين الأديان ، وإمكانية مساهمته الفعالة فى تدعيم ثقافة السلام والتفاهم المتبادل والتسامح وروح المصالحة بين مختلف المؤمنين بالأديان.
إلا أنه عند الحديث عن الحوار بين الأديان ينبغى ألا يغيب عن انتباهنا أن الحوار بين الأديان موضوع متشعب ، وقد تتفرع آماده إلى ما لا نهاية ، فمن المفترض أن الحوار له أساليبه ومفرادته ومقاصده وملابساته وأشكاله وألوانه ، بل وشوروطه ومتطلباته وركائزه وغير ذلك من أمور . وحيث أن التعرف على الآخر يعد ركيزة أساسية من ركائز أى حوار موضوعى بناء فإنى على اعتقاد بأنه لا يمكن القيام بأى حوار جاد وفعال بين الأديان بدون المعرفة والعلم، أى بدون أن يتعرف اتباع كل ديانة على اتباع الديانات الأخرى معرفة موضوعية سليمة وأمينة وغير مغرضة.

Availability: متوفربالمخزون

46,00
او

التفاصيل

مما لا شك فيه أن الحوار بين الاديان قد أضحى أحد العناوين أو الموضوعات الرئيسية التى يجرى طرحها بكثافة وقوة متعاظمة فى الآونة الأخيرة بين الكثير من الهيئات والأفراد على اختلاف انتمائاتهم الدينية بل والثقافية فى مختلف أنحاء العالم . زليس بخاف على أحد أهمية أى لون من ألوان الحوار البناء بين الأديان ، وإمكانية مساهمته الفعالة فى تدعيم ثقافة السلام والتفاهم المتبادل والتسامح وروح المصالحة بين مختلف المؤمنين بالأديان. إلا أنه عند الحديث عن الحوار بين الأديان ينبغى ألا يغيب عن انتباهنا أن الحوار بين الأديان موضوع متشعب ، وقد تتفرع آماده إلى ما لا نهاية ، فمن المفترض أن الحوار له أساليبه ومفرادته ومقاصده وملابساته وأشكاله وألوانه ، بل وشوروطه ومتطلباته وركائزه وغير ذلك من أمور . وحيث أن التعرف على الآخر يعد ركيزة أساسية من ركائز أى حوار موضوعى بناء فإنى على اعتقاد بأنه لا يمكن القيام بأى حوار جاد وفعال بين الأديان بدون المعرفة والعلم، أى بدون أن يتعرف اتباع كل ديانة على اتباع الديانات الأخرى معرفة موضوعية سليمة وأمينة وغير مغرضة.
المؤلف عدنان سيلاجيتش
المترجم جمال الدين سيد محمد
اللغة البوسنية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: مفهوم أوروبا المسيحية للإسلام: تاريخ الحوار بين الأديان