(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الأنثروبولوجيا – الاجتماعية للأديان

من الكتاب

الأنثروبولوجيا – الاجتماعية للأديان

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يعمل هذا الكتاب على الربط بين مفاهيم مختلفة فى مجال علم الإنسان ومواجهتها بعلم الاجتماع الحديث وبالإشكاليات العالمية الكلاسيكية التى تتعلق بعلم الأعراق على وجه الخصوص . ومن خلال منهجية مقارنة وتاريخية ، يستحضر المؤلف علم الأنثروبولوجيا الدينية ، والمعتقدات ، والأساطير ، والأعياد ، والطقوس ، وممارسات قراءة الطالع والمس .
وتكمن اهمية إصدار هذا المرجع من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية فى النفع الذي يعود ليس فقط على القاريء العادى ، ولكن أيضا على الباحث المتخصص فى علوم الإنسان والإجتماع والأديان.
لذا أرى فى ترجمة ونشر هذا العمل الناضج باللغة العربية إسهاما فى تثقيف القارئ العربى من خلال علم حديث ، من شأنه توسيع مدارك فكر الإنسان العربى والإطلاع على ثقافات أخرى ، تدفعه إلى الإعتراف بالتعددية الثقافية والدينية ولا تجعله يرى الأشياء من منظور واحد أو من ثقافة واحدة ، وربما يساعد هذا المرجع على ترسيخ فكرة الحوار بين الثقافات والأديان التى تبحث فى الآونة الأخيرة عن دبلوماسية جديدة تدعم التفتهم بين الشعوب .

Availability: متوفربالمخزون

51,00
او

التفاصيل

يعمل هذا الكتاب على الربط بين مفاهيم مختلفة فى مجال علم الإنسان ومواجهتها بعلم الاجتماع الحديث وبالإشكاليات العالمية الكلاسيكية التى تتعلق بعلم الأعراق على وجه الخصوص . ومن خلال منهجية مقارنة وتاريخية ، يستحضر المؤلف علم الأنثروبولوجيا الدينية ، والمعتقدات ، والأساطير ، والأعياد ، والطقوس ، وممارسات قراءة الطالع والمس . وتكمن اهمية إصدار هذا المرجع من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية فى النفع الذي يعود ليس فقط على القاريء العادى ، ولكن أيضا على الباحث المتخصص فى علوم الإنسان والإجتماع والأديان. لذا أرى فى ترجمة ونشر هذا العمل الناضج باللغة العربية إسهاما فى تثقيف القارئ العربى من خلال علم حديث ، من شأنه توسيع مدارك فكر الإنسان العربى والإطلاع على ثقافات أخرى ، تدفعه إلى الإعتراف بالتعددية الثقافية والدينية ولا تجعله يرى الأشياء من منظور واحد أو من ثقافة واحدة ، وربما يساعد هذا المرجع على ترسيخ فكرة الحوار بين الثقافات والأديان التى تبحث فى الآونة الأخيرة عن دبلوماسية جديدة تدعم التفتهم بين الشعوب .
المؤلف كلود ريفيير
المترجم أسامة نبيل
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الأنثروبولوجيا – الاجتماعية للأديان