(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الاستعارة

من الكتاب

الاستعارة

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

إن مركز الاستعارة تجعل من الصعب تحديدها فى مصطلحات مجرده ، والمنهج الذى يتبناه هذا الكتاب قد طرح أفكاراً أساسية عدة حول طبيعة الإستعارة فى السياق الأدبى والاجتماعى ، ومن ثم يظهر تاريخ تطور مفهومها . ودراسة الدكتور هوكس ذات نطاق كبير ، حيث تبدأ بأرسطو وتنتهى بأعمال اللغويين والأنثربولوجين . تظهر رؤيتان للاستعارة متعارضتان غلاا أنهما – علاوة على ذلك – متتامتان ومشتقتان من فكرتين متمايزتين عن طبيعة اللغة وعلاقتها بالعالم الذى نحيا فيه .
‘ن دراسة الاستعارة فى جوهرها هى دراسة الكيفية التى تحلق عبرها واقع هذا العالم . والعلاقة بين الشعر واللغة الاعتيادية علاقة ذات أهمية خاصة ، كما ان النظرة إلى الاستعارة كأداة من أدوات الأسلوب الشعرى قد نوقشت بدقى على امتداد الكتاب.

Availability: متوفربالمخزون

25,00
او

التفاصيل

إن مركز الاستعارة تجعل من الصعب تحديدها فى مصطلحات مجرده ، والمنهج الذى يتبناه هذا الكتاب قد طرح أفكاراً أساسية عدة حول طبيعة الإستعارة فى السياق الأدبى والاجتماعى ، ومن ثم يظهر تاريخ تطور مفهومها . ودراسة الدكتور هوكس ذات نطاق كبير ، حيث تبدأ بأرسطو وتنتهى بأعمال اللغويين والأنثربولوجين . تظهر رؤيتان للاستعارة متعارضتان غلاا أنهما – علاوة على ذلك – متتامتان ومشتقتان من فكرتين متمايزتين عن طبيعة اللغة وعلاقتها بالعالم الذى نحيا فيه . ‘ن دراسة الاستعارة فى جوهرها هى دراسة الكيفية التى تحلق عبرها واقع هذا العالم . والعلاقة بين الشعر واللغة الاعتيادية علاقة ذات أهمية خاصة ، كما ان النظرة إلى الاستعارة كأداة من أدوات الأسلوب الشعرى قد نوقشت بدقى على امتداد الكتاب.
المؤلف أ. ن. أفاناسيف
المترجم عمرو زكريا إبراهيم
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الاستعارة