(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

ميشيل فوكو

من الكتاب

ميشيل فوكو

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

من المستحيل تصور النظرية النقدية المعاصرة بدون أعمال ميشيل فوكو. فقد أثر تناوله الراديكالى لمفاهييم السلطة والمعرفة والخطاب والهوية على طيف عريض ممتد إلى أقصى مدى من المفكرين، كما ترك بصمته على مباحث علمية مختلفة تمتد من الدراسات الثقافية إلى الأنثروبولوجيا.
يستهدف هذا الكتاب القراء الذين يتناولون نصوص فوكو للمرة الأولى، ويقدم لهم دراسة سياق أعمال فوكو ودليلا لأفكاره الرئيسية ونظرة عامة على ردود الأفعال التى أثارتها كتاباته، وإشارات عملية تشرح كيفية الاستفادة من أعماله، ومرشدا إلى أعماله المهمة مزودا بتعليقات واقتراحات للاطلاع على المزيد.
وتظل أعمال فوكو، التى تتحدى ليس فقط ما نفكر فيه، بل أيضا كيف نفكر، موضوعا لجدل حاد. ويقدم هذا الكتاب كلا من أفكار فوكو والجدل الذى أثير حولها، مما يزود القارئ بكل ما يحتاجه كى يقابل هذا المفكر الأكثر تأثيرا.

Availability: متوفربالمخزون

65,00
او

التفاصيل

من المستحيل تصور النظرية النقدية المعاصرة بدون أعمال ميشيل فوكو. فقد أثر تناوله الراديكالى لمفاهييم السلطة والمعرفة والخطاب والهوية على طيف عريض ممتد إلى أقصى مدى من المفكرين، كما ترك بصمته على مباحث علمية مختلفة تمتد من الدراسات الثقافية إلى الأنثروبولوجيا. يستهدف هذا الكتاب القراء الذين يتناولون نصوص فوكو للمرة الأولى، ويقدم لهم دراسة سياق أعمال فوكو ودليلا لأفكاره الرئيسية ونظرة عامة على ردود الأفعال التى أثارتها كتاباته، وإشارات عملية تشرح كيفية الاستفادة من أعماله، ومرشدا إلى أعماله المهمة مزودا بتعليقات واقتراحات للاطلاع على المزيد. وتظل أعمال فوكو، التى تتحدى ليس فقط ما نفكر فيه، بل أيضا كيف نفكر، موضوعا لجدل حاد. ويقدم هذا الكتاب كلا من أفكار فوكو والجدل الذى أثير حولها، مما يزود القارئ بكل ما يحتاجه كى يقابل هذا المفكر الأكثر تأثيرا.
المؤلف سارة ميلز
المترجم على الغفارى
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: ميشيل فوكو