(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

يوميات الحداد 26 أكتوبر 1977 - 15 سبتمبر 1979

من الكتاب

يوميات الحداد 26 أكتوبر 1977 - 15 سبتمبر 1979

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

فى اليوم التالى لوفاة أمه، يوم 25 أكتوبر 1977، بدأ رولان بارت فى كتابة "يوميات الحداد". كان يكتب بالحبر، وأحيانا بالقلم الرصاص، على بطاقات كان يعدها بنفسه من أوراق ذات مقاس موحد كان يقطعها إلى أربعة أجزاء، وكان يحتفظ دائما باحتياطى منها على منضدة عمله.
إن المجموعة الكاملة من صندوق البطاقات التى جمعها رولان بارت تحت عنوان "يوميات الحداد" موجودة هنا، بطاقة بطاقة؛ لقد أعدنا ترتيب البطاقات ترتيبا تاريخيا عندما كنا نجد أن هناك عدم انتظام تسرب إليها؛ إن مقاس البطاقة كان يفرض علينا دائما تحريرا مختصرا، لكن بعض البطاقات كانت مكتوبة على الوجهين، وأحيانا كان النص يتتابع على الوجه فقط لبطاقات كثيرة؛ وتشير الحروف الأولى التى استخدمها رولان بارت إلى الأشخاص المقربين، وقد حافظنا عليها؛ وتقوم بعض الملاحظات الموجودة فى نهاية الكتاب بتوضيح النص أو تفسير بعض التلميحات.

Availability: متوفربالمخزون

65,00
او

التفاصيل

فى اليوم التالى لوفاة أمه، يوم 25 أكتوبر 1977، بدأ رولان بارت فى كتابة "يوميات الحداد". كان يكتب بالحبر، وأحيانا بالقلم الرصاص، على بطاقات كان يعدها بنفسه من أوراق ذات مقاس موحد كان يقطعها إلى أربعة أجزاء، وكان يحتفظ دائما باحتياطى منها على منضدة عمله. إن المجموعة الكاملة من صندوق البطاقات التى جمعها رولان بارت تحت عنوان "يوميات الحداد" موجودة هنا، بطاقة بطاقة؛ لقد أعدنا ترتيب البطاقات ترتيبا تاريخيا عندما كنا نجد أن هناك عدم انتظام تسرب إليها؛ إن مقاس البطاقة كان يفرض علينا دائما تحريرا مختصرا، لكن بعض البطاقات كانت مكتوبة على الوجهين، وأحيانا كان النص يتتابع على الوجه فقط لبطاقات كثيرة؛ وتشير الحروف الأولى التى استخدمها رولان بارت إلى الأشخاص المقربين، وقد حافظنا عليها؛ وتقوم بعض الملاحظات الموجودة فى نهاية الكتاب بتوضيح النص أو تفسير بعض التلميحات.
المؤلف رولان بارت
المترجم إيناس صادق
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2018
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: يوميات الحداد 26 أكتوبر 1977 - 15 سبتمبر 1979