(0 item) - EGP0.00

You have no items in your shopping cart.

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

NCT A BRIDGE TOWARD THE WORLD!

Arabic English

الإفريقيات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات: بحث فى التكنولوجيا والنوع الاجتماعى والتمكين

More Views

الإفريقيات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات: بحث فى التكنولوجيا والنوع الاجتماعى والتمكين

Be the first to review this product

قام الباحثون بمقابلات مع نساء من مختلف الطبقات الاجتماعية ، والمستويات التعليمية ، ومن الريف والحضر ، يعملن فى مختلف المجالات من الحرف اليديوة إلى تجارة الأسماك وإمتلاك وإدارة المشروعات التجارية المتوسطة والصغيرة ، والمهنيات العاملات فى مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات نفسه .
واستخدموا فى ذلك الأساليب الكيفية ، وركزو على أسلوب البحث بالمشاركة .
وأثار البحث سؤالا آخر ، كيف لا تؤدى التكنولوجيا كأصل ، ستنال منها النساء القسط الأقل، نظراً لسياق عدم المساواة التقليدى ، لإلى تعميق عدم المساواة وليس العكس ؟ وبدا واضحاً أن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لن تجدى لصالح النساء إذا تم التعامل معها كموضوع منفرد بحد ذاته وليس فى سياق واقع عدم المساواة الذى تعيشه النساء ، وإذا لم يكن توفير فرص استخدامها مصحوباً بفهم عميق لرغباتهن ، ويتم التمكين بواسطتهن وتعرفهن على القوة الداخلية الهائلة التى يمتلكنها.

Availability: In stock

EGP61.00
OR

Details

قام الباحثون بمقابلات مع نساء من مختلف الطبقات الاجتماعية ، والمستويات التعليمية ، ومن الريف والحضر ، يعملن فى مختلف المجالات من الحرف اليديوة إلى تجارة الأسماك وإمتلاك وإدارة المشروعات التجارية المتوسطة والصغيرة ، والمهنيات العاملات فى مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات نفسه . واستخدموا فى ذلك الأساليب الكيفية ، وركزو على أسلوب البحث بالمشاركة . وأثار البحث سؤالا آخر ، كيف لا تؤدى التكنولوجيا كأصل ، ستنال منها النساء القسط الأقل، نظراً لسياق عدم المساواة التقليدى ، لإلى تعميق عدم المساواة وليس العكس ؟ وبدا واضحاً أن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لن تجدى لصالح النساء إذا تم التعامل معها كموضوع منفرد بحد ذاته وليس فى سياق واقع عدم المساواة الذى تعيشه النساء ، وإذا لم يكن توفير فرص استخدامها مصحوباً بفهم عميق لرغباتهن ، ويتم التمكين بواسطتهن وتعرفهن على القوة الداخلية الهائلة التى يمتلكنها.
Author إينيكى باسكنز - آن ويب
Translator عزة خليل
Language الإنجليزية
Available Edition No
Publisher المركز القومي للترجمة
Publication Year 2016
Second edition publication date No
Book size No
Hardcover No
ISBN-10 No
ISBN-13 No

Use spaces to separate tags. Use single quotes (') for phrases.


Write Your Own Review

You're reviewing: الإفريقيات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات: بحث فى التكنولوجيا والنوع الاجتماعى والتمكين