(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

الإفريقيات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات: بحث فى التكنولوجيا والنوع الاجتماعى والتمكين

من الكتاب

الإفريقيات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات: بحث فى التكنولوجيا والنوع الاجتماعى والتمكين

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

قام الباحثون بمقابلات مع نساء من مختلف الطبقات الاجتماعية ، والمستويات التعليمية ، ومن الريف والحضر ، يعملن فى مختلف المجالات من الحرف اليديوة إلى تجارة الأسماك وإمتلاك وإدارة المشروعات التجارية المتوسطة والصغيرة ، والمهنيات العاملات فى مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات نفسه .
واستخدموا فى ذلك الأساليب الكيفية ، وركزو على أسلوب البحث بالمشاركة .
وأثار البحث سؤالا آخر ، كيف لا تؤدى التكنولوجيا كأصل ، ستنال منها النساء القسط الأقل، نظراً لسياق عدم المساواة التقليدى ، لإلى تعميق عدم المساواة وليس العكس ؟ وبدا واضحاً أن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لن تجدى لصالح النساء إذا تم التعامل معها كموضوع منفرد بحد ذاته وليس فى سياق واقع عدم المساواة الذى تعيشه النساء ، وإذا لم يكن توفير فرص استخدامها مصحوباً بفهم عميق لرغباتهن ، ويتم التمكين بواسطتهن وتعرفهن على القوة الداخلية الهائلة التى يمتلكنها.

Availability: متوفربالمخزون

61,00
او

التفاصيل

قام الباحثون بمقابلات مع نساء من مختلف الطبقات الاجتماعية ، والمستويات التعليمية ، ومن الريف والحضر ، يعملن فى مختلف المجالات من الحرف اليديوة إلى تجارة الأسماك وإمتلاك وإدارة المشروعات التجارية المتوسطة والصغيرة ، والمهنيات العاملات فى مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات نفسه . واستخدموا فى ذلك الأساليب الكيفية ، وركزو على أسلوب البحث بالمشاركة . وأثار البحث سؤالا آخر ، كيف لا تؤدى التكنولوجيا كأصل ، ستنال منها النساء القسط الأقل، نظراً لسياق عدم المساواة التقليدى ، لإلى تعميق عدم المساواة وليس العكس ؟ وبدا واضحاً أن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لن تجدى لصالح النساء إذا تم التعامل معها كموضوع منفرد بحد ذاته وليس فى سياق واقع عدم المساواة الذى تعيشه النساء ، وإذا لم يكن توفير فرص استخدامها مصحوباً بفهم عميق لرغباتهن ، ويتم التمكين بواسطتهن وتعرفهن على القوة الداخلية الهائلة التى يمتلكنها.
المؤلف إينيكى باسكنز - آن ويب
المترجم عزة خليل
اللغة الإنجليزية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومي للترجمة
سنة النشر 2016
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: الإفريقيات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات: بحث فى التكنولوجيا والنوع الاجتماعى والتمكين