(0 item) - 0,00

عربة التسوق فارغة.

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

"المركز القومي للترجمة جسر للتواصل مع العالم"

Arabic English

التحول الكبير الجزء الأول:إعادة تكوين الثروات وشبكات التحول الاجتماعى فى عصر محمد على

من الكتاب

التحول الكبير الجزء الأول:إعادة تكوين الثروات وشبكات التحول الاجتماعى فى عصر محمد على

كن أول من يبدي رأيا في هذا الكتاب

يتناول الكتاب، المستمد من أطروحة الدكتوراة التى نالتها المؤلفة من "مدرسة الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية" (باريس)، كيفيات تأسيس وتعزيز ونقل الثروات فى مصر فى الفترة بين عامى 1780-1830، بالاستناد إلى حجج المحاكم العثمانية ووثائق الدولة المصرية.
تبحث بسكال غزالة عن كيفية تأسيس وتعزيز وأيلولة الثروات من خلال نموذج طائفة التجار فى قاهرة أواخر القرن الثامن عشر وبداية القرن العشرين؛ بتعقب الفئات الاجتماعية التى ساهمت فى تكوين المجتمع المصرى الحضرى فى العصر العثمانى.
ودراسة العلاقات القانونية والمادية بين أفراد كبار التجار، وممارستهم العملية لتكوين وتدعيم ثرواتهم، ومن ثم تعيد المؤلفة رسم مسارات هذه الثروات عبر جميع تفاصيلها القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

Availability: متوفربالمخزون

65,00
او

التفاصيل

يتناول الكتاب، المستمد من أطروحة الدكتوراة التى نالتها المؤلفة من "مدرسة الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية" (باريس)، كيفيات تأسيس وتعزيز ونقل الثروات فى مصر فى الفترة بين عامى 1780-1830، بالاستناد إلى حجج المحاكم العثمانية ووثائق الدولة المصرية. تبحث بسكال غزالة عن كيفية تأسيس وتعزيز وأيلولة الثروات من خلال نموذج طائفة التجار فى قاهرة أواخر القرن الثامن عشر وبداية القرن العشرين؛ بتعقب الفئات الاجتماعية التى ساهمت فى تكوين المجتمع المصرى الحضرى فى العصر العثمانى. ودراسة العلاقات القانونية والمادية بين أفراد كبار التجار، وممارستهم العملية لتكوين وتدعيم ثرواتهم، ومن ثم تعيد المؤلفة رسم مسارات هذه الثروات عبر جميع تفاصيلها القانونية والاقتصادية والاجتماعية.
المؤلف بسكال غزالة
المترجم راوية صادق
اللغة الفرنسية
الطبعة المتاحة لا
دار النشر المركز القومى للترجمة
سنة النشر 2015
سنة نشر الطبعة الثانية لا
حجم الكتاب لا
عدد الصفحات لا
ISBN-10 لا
ISBN-13 لا

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.


كتابة رأيك

You're reviewing: التحول الكبير الجزء الأول:إعادة تكوين الثروات وشبكات التحول الاجتماعى فى عصر محمد على